رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القبض على 27 من أنصار "مرسى" فى مطاردات بأسيوط

القبض على 27 من أنصار "مرسى" فى مطاردات بأسيوط

أسيوط - أمل ناصر : 17 أغسطس 2013 21:35

ألقت عناصر من قوات الأمن والجيش القبض 27 من المتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين أثناء مطاردتهم في أحياء شرق وغرب مدينة أسيوط، من بينهم الدكتور وحيد محمد، أحد قيادات جماعة الإخوان والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل المتظاهرين في أسيوط في 1 يوليو.

في نفس السياق أصيب 11 من المتظاهرين اليوم بطلقات خرطوش واختناقات بينهم 3 سيدات و 8 من الرجال.

وقال المتحدث باسم اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين في بيان أصدرته اللجنة عقب الأحداث اليوم أن قوات الشرطة أطلقت القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش على المتظاهرين السلميين بشارع المكتبات أثناء خروجهم من منطقة نائلة خاتون، وقامت بتفريقهم في منطقة ستي وملاحقة البعض فى منطقتى نائلة خاتون والبيسرى، وحاصرت السيدات و الأطفال في منطقة زراعية بين نائلة خاتون ومدينة البنات.

وأضافت اللجنة في البيان أن ثلاثة نساء على الأقل أصيبوا بطلقات خرطوش أثناء حصارهن وأن 8 من الرجال والشباب أصيبوا أثناء ملاحقاتهم في منطقة البيسرى.

وتابعت اللجنة في البيان أن  قوات الأمن أطلقت القنابل المسيلة للدموع واستهدفت الصحفيين والمصورين، أثناء تغطيتهم للأحداث، بقنبلة بشكل أفقى، تبعها قنابل أخرى من أعلى، في محاولة لقطع البث المباشر.

وقالت مصادر أمنية أن قوات الأمن وعناصر من القوات المسلحة طاردت مجموعات من المتظاهرين من أنصار الرئيس المعزول بشوارع حى غرب مدينة أسيوط من بينها محيط مطرانية الأقباط الأرثوذكس ومنطقة المجاهدين ومنطقة سيتي وفي حي غرب بمناطق حي الوليدية وعزبة السجن ، والمساكن الشعبية وقامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش والذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين، وأطلقت قوات الأمن قنابل دخان كثيف ودارت عمليات كر وفر في الشوارع الجانبية قبل وبعد موعد تطبيق حظر التجوال، لتفريق المتظاهرين ومنعهم من تكوين أي نقاط للتجمعات أو الاعتصامات، وذلك بعد موعد تطبيق حظر التجوال .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان