رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد بـ"سجن بورسعيد": تعرضنا لطلقات من داخل الحبس

شاهد بـسجن بورسعيد: تعرضنا لطلقات من داخل الحبس

حوادث وقضايا

أحداث سجن بورسعيد

شاهد بـ"سجن بورسعيد": تعرضنا لطلقات من داخل الحبس

محمد يحيى 02 نوفمبر 2015 12:17

استمعت محكمة جنايات بورسعيد التي تنظر قضية "اقتحام سجن بورسعيد" لشهادة الضابط "كريم أبو زيد" شاهد الاثبات في القضية والذي استهل حديثه بالإشارة إلى انه يعمل بقطاع الأمن المركزي بالإسماعيلية .


وقال في شهادته أمام محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار سعيد الصياد إنه تم الإخطار يوم السادس و العشرين من يناير 2013 (أول أيام الأحداث) باستشهاد الضابط "أحمد البلكي"، ليُكلف بالتوجه بمدرعة لتأمين سجن بورسعيد ليفيد بأنه أخطر خلال الطريق بالتوجه لـ"قوات الأمن ببورسعيد" لاستلام صديري وواقٍ من الرصاص ومن ثم التوجه للسجن .


وشدد الشاهد بأنه لم يطلق أي عيار ناري على أيًا من أهالي المحافظة، وأنه كان برفقته ثمانية أفراد من قوات الأمن بالمدرعة جميعهم مسلحين بالسلاح الآلي، وأشار الشاهد بأنه وخلال الأربعة ايام التي قضاها لتأمين السجن بأنه تعرض لإطلاق نار عشوائي استهدف السجن .


وعن نوعية الطلقات التي أُطلقت على السجن، قال الشاهد بأنه استطاع تبين أن صنفًا منها يسمى بـ"الطلقات الكاشفة" وهي عيارات تُطلق بواسطة "السلاح الآلي" وهي طلقات قاتلة مضيفًا بأن إطلاق النار بدأ في الساعة الخامسة أو السادسة في أول ايام الأحداث مضيفاً بأن اياً من القوة التي كانت رفقته لم يُصب .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان