رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مقال جنسي يحيل صحفيين بـ "الأخبار" للمحاكمة

مقال جنسي يحيل صحفيين بـ الأخبار للمحاكمة

حوادث وقضايا

14 نوفمبر.. محاكمة صحفيين بجريدة الأخبار بتهمة خدش الحياء العام

مقال جنسي يحيل صحفيين بـ "الأخبار" للمحاكمة

أسماء أبوبكر 31 أكتوبر 2015 11:51

حددت نيابة وسط القاهرة الكلية،  اليوم السبت، جلسة ١٤ نوفمبر المقبل، لمحاكمة  أحمد ناجي حجازي، صحفي بجريدة أخبار اليوم، وطارق الطاهر حنفي، رئيس تحرير إحدى إصدارات أخبار اليوم، أمام محكمة جنح بولاق أبو العلا، لاتهامهما بنشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء العام.


وجاء في أمر الإحالة للقضية رقم ١٩٥٤ لسنة ٢٠١٥ إداري بولاق أبو العلا ، "أن النيابة رأت أن الاتهام ثابت على المتهمين وكافي لتقديمهم إلى المحاكمة بسبب ما قام به المتهم " أحمد ناجي" ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكًا لحرمة الأداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجًا على عاطفة الحياء".

 

وأضافت النيابة أن "المتهم خرج عن المثل العامة المصطلح عليها فولدت سفاحًا مشاهد صورت اجتماع الجنسين جهرة وما لبث أن ينشر سموم قلمه برواية أو مقال حتى وقعت تحت أيدي القاصي قبل الداني والقاصر والبالغ فأضحى كالذباب لا يرى إلا القاذورات فيسلط عليها الأضواء والكاميرات حتى عمت الفوضى وانتشرت النار في الهشيم".

 

وأثبتت التحريات كتابة المتهم مقالاً يحتوي على ألفاظ خادشة، وأن المتهم الثاني " طارق الطاهر" بواجب الإشراف على الجريدة التي يرأسها وأيد ذلك عندما سُئل بالنيابة من أنه راجع المقال قال إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملاً وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليلاً.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان