رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دعوى قضائية لإلغاء نتيجة انتخابات القوائم بالجيزة والصعيد

دعوى قضائية لإلغاء نتيجة انتخابات القوائم بالجيزة والصعيد

حوادث وقضايا

مجلس الدولة

دعوى قضائية لإلغاء نتيجة انتخابات القوائم بالجيزة والصعيد

كريم محمد 22 أكتوبر 2015 14:12

طالب المحامي طارق سعودي، الممثل القانوني لقائمة كتلة الصحوة الوطنية، في دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ببطلان قراري اللجنة العليا للانتخابات بإجراء الانتخابات على المقاعد المخصصة للقوائم الانتخابية بقطاع الجيزة والصعيد، وقرار إعلان نتيجتها.

 

وقالت الدعوى، إن المدعي تقدم للجنة العليا للانتخابات بطلب تعديل أسماء أفراد القائمة الأصلية التي تخوض الانتخابات بدائرة قطاع الجيزة والصعيد، قبل بدء عملية الاقتراع وفي الميعاد القانوني، واستلمت اللجنة ذلك الطلب، ومنحو المدعي الإيصال الدال على ذلك.


وأضافت الدعوى التي حملت رقم ٣٥١٩ لسنة ٧٠ قضائيا، أن المدعي فوجئ خلال أول يوم انتخابي ١٨ أكتوبر الجاري بعدم إدراج اللجنة العليا للانتخابات للأسماء المعدلة بالقائمة والإبقاء على الأسماء المقدمة بالقائمة ابتداء قبل التعديل الذي أقرت به اللجنة العليا وأدعت بخطاب أرسلته للمدعي أنها أجرته على الأسماء الواردة بالقائمة.


وأكدت الدعوى أن امتناع اللجنة عن تعديل القائمة أثر سلبا على حق بعض المرشحين في الترشح بالخالفة للمبادئ الدستورية الراسخة، الأمر الذي يكون معه انعقاد وانطلاق العملية الانتخابية بقطاع الصعيد بالمرحلة الأولى وما تضمنه من إجراء الانتخابات وإعلان النتائج مشوبا بالبطلان انطلاقا من المخالفات الجسيمة التي شابت تنظيم الإجراءات.


وطالبت الدعوى بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإدراج القائمة الأصلية لكتلة الصحوة الوطنية بقطاع الصعيد بنماذج الاقتراع وفقا للتعديل الوارد عليها وما يترتب عليها من آثار أخصها بطلان قرار إجراء الانتخابات وإعلان نتيجتها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان