رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دفاع أحداث الدقي: أمين الشرطة الضحية قتل برصاص زميله‎

دفاع أحداث الدقي: أمين الشرطة الضحية قتل برصاص زميله‎

حوادث وقضايا

جانب من المحاكمة

دفاع أحداث الدقي: أمين الشرطة الضحية قتل برصاص زميله‎

محمد يحيى 21 أكتوبر 2015 11:38

قال محامي المتهم الرابع بالقضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث الدقي" إن الضحية الوحيده في القضية هو الأمين حمادة فتح الله قتل برصاصة عيار 7.62 مم وهو نفس نوع الرصاص المستخدم من سلاح زميله في النقطة محمود كامل.

 

وأضاف المحامي اليوم أمام محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، أن هناك تضاربا بين شهادتي أميني الشرطة محمود كامل وتامر عبد الغفار، حيث قال الثاني إنه أخذ سلاح زميله الأول بعد إصابته وبادر بإطلاق الرصاص على المتهمين في حين قال الثاني إنه هو من أطلق الرصاص على المتهمين.

 

وألمح الدفاع إلى أن الضحية قتل برصاص زميله عن طريق الخطأ نظرا لتشابه نوع الرصاص المستخدم في مهاجمة المتهمين وعدم صلاحية البنادق المحرزة في القضية لاستخدام هذا النوع من الرصاص.

 

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وتنظيم تظاهرة مؤلفة من أكثر من 5 أشخاص، والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والقتل والشروع في القتل، على نحوٍ أدى إلى مصرع "حمادة فتح الله"، بالإضافة إلى إصابة كل من "تامر عبدالغفار، ومحمود كامل، وحسين سيد حسن"، كما أسندت النيابة للمتهمين تهم حيازة أسلحة نارية، فضلاً عن مفرقعات وزجاجات مولوتوف، بغرض استعمالها دون مسوغ قانوني، بهدف الإخلال بالأمن العام، والتعدي على القوات الشرطية والمنشآت العامة والخاصة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان