رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الانتربول يحقق مع نمساوي من أصل مصري بتهمة الإرهاب

الانتربول يحقق مع نمساوي من أصل مصري بتهمة الإرهاب

حوادث وقضايا

شرطة الانتربول

الانتربول يحقق مع نمساوي من أصل مصري بتهمة الإرهاب

وكالات 15 أكتوبر 2015 22:32

أصبح النمساوي من أصل مصري "محمد محمود" ( 30 عاماً) مطلوبا من جانب منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول)، لاتهامات تتعلق بـ"الأنشطة الإرهابية والقتل"، حسب ما أعلنه التليفزيون الرسمي النمساوي ( أو أر إف)، مساء أمس الخميس.
 

وكان المتهم قد ظهر في بداية شهر أغسطس الماضي في شريط فيديو على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"  كمقاتل بتنظيم "داعش" الإرهابي يدعو إلى محاربة الكفار، ثم يقوم بقتل أحد الرهائن رمياً بالرصاص.
 

و أصدر مكتب المدعي العام النمساوي، مذكرة اعتقال ضد المتهم بعد نشر شريط الفيديو الذي اعتبره مكتب مكافحة الإرهاب وحماية الدستور النمساوي صحيحاً.


والمتهم من أبوين مهاجرين من أصول مصرية، وتم اعتقاله عام 2007  لقيامه بنشر شريط فيديو على الإنترنت يهدد فيه النمسا وألمانيا، وحكم عليه بالسجن 4 سنوات، فيما حكم على (منى)زوجته السابقة بالسجن 22 شهراً.

وبعد إطلاق سراحه عام 2011، نشر المزيد من أشرطة الفيديو تحت اسم مستعار( أبو أسامه الغريب)، ثم هرب إلى ألمانيا ثم مصر، بعدها أُلقي القبض عليه في تركيا، لكن أُطلق سراحه مرة أخرى، ومنذ ذلك الحين يشتبه في أنه موجود بسوريا ويقاتل إلى جانب "داعش".

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان