رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حريق يلتهم الأدوار الأولى بوزارة المالية

حريق يلتهم الأدوار الأولى بوزارة المالية

الأناضول 15 أغسطس 2013 13:11

قالت مصادر مسؤولة في وزارة المالية المصرية، إن حريقا تعرض له مبنى الوزارة في مدينة نصر شرقي القاهرة ما يزال مستمرا، بعد رشقها بزجاجات حارقة مساء أمس من محتجين على فض اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

ولم يعرف بعد حجم الخسائر الناجمة عن الحريق الذى امتد لعدة مبانى بالوزارة ، وان كان مصدرا مسئولا بالقطاع الامني بوزارة المالية قال إن الخسائر حتي الان عبارة عن سرقة محتويات الادوار الاربع الاولي من أبراج الوزارة وتكسير ماكينات السحب النقدي بالدور الارضي وحرق سيارات واتوبيسات العاملين بوزارة المالية.

 

وقال مسؤول بارز بالمكتب الإعلامي لوزير المالية، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، إن الحريق امتد إلى كافة الأدوار الأولى من 6 مباني تضمها الوزارة .

 

اشار المصدر الي ان الحريق دمر ايضا مدرعتين تابعتين للجيش كانتا تتوليان تأمين وزارة المالية .

 

وفضت قوات الأمن المصرية أمس اعتصامي رابعة العدوية شرقي القاهرة، ونهضة مصر بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة، أمس الأربعاء، فيما أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع حصيلة فض الاعتصامين وما تبعها من مواجهات في عدة محافظات إلى 525 قتيلا و3717 مصابا.

 

وقال المسؤول الذى طلب عدم ذكر اسمه، إن الأماكن التي تعرضت للاحتراق بالوزارة كانت تضم ملفات هامة خاصة بالاتفاقات والتعاملات المالية، لكن هناك نسخة احتياطية منها .

 

وأكد المصدر ان وثائق ومستندات الوزارة مؤمنة تماما حيث أن هناك ارشيفا اليكترونيا لحفظ هذه الوثائق والمستندات الهامة ولا خوف من تلف او ضياع اية مستندات.

 

وأضاف أن الوزارة طلبت من القوات المسلحة المصرية إرسال طائرات مروحية، بعد أن انتقل الحريق الذي يستمر منذ 16 ساعة لأدوار عليا، بسبب صعوبة سيارات الإطفاء في التعامل معه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان