رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. الحكم على محمود عزت في قضية "خلية الشراينة"

اليوم.. الحكم على محمود عزت في قضية خلية الشراينة

حوادث وقضايا

محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان

اليوم.. الحكم على محمود عزت في قضية "خلية الشراينة"

وكالات 12 أكتوبر 2015 08:01

تصدر محكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، حكمها على محمود عزت نائب المرشد العام لجماعة الإخوان و16 آخرين، في قضية تشكيل خلية "إرهابية" بقرية الشراينة بمركز سمالوط بالمحافظة.

 

وكانت المحكمة قررت، في أوائل أغسطس الماضي، مد أجل النطق بالحكم إلى جلسة اليوم 12 أكتوبر، وذلك لانتظار مذكرة النيابة العامة بشأن أمر إحالة المتهمين.

 

وألقت أجهزة الأمن بالمنيا -في فبراير 2014- القبض على عدد من أعضاء جماعة الإخوان بقرية الشراينة بمركز سمالوط في شمال محافظة المنيا أثناء اجتماعهم بمنزل أحد القيادات بالقرية، ثم أحيلوا إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات في مايو 2014.
 

وتضمن قرار الإحالة أن "محمود عزت (هارب)، بوصفه، بالتضامن مع القيادي الإخواني محمد خيري حسين، توليا قيادة جماعة إرهابية ومدوها بالأسلحة والذخائر لغرض إرهابي، وأدارا على خلاف القانون جماعة الإخوان، لغرض استخدام العنف ومخالفة كل ما جاء بالباب الثاني من قانون العقوبات".
 

وأسندت النيابة إلى المتهمين المحالين تهم تتعلق بـ"ارتكاب أعمال العنف والتحريض على قلب نظام الحكم، وإثارة الإضرابات، واستهداف الاقتصاد القومي، والعمل على زيادة الإضرابات والفوضى بمحيط قناة السويس".
 

وكانت الحكومة أعلنت جماعة الإخوان جماعة "إرهابية" في مطلع عام 2014، وأخضعت أعضاءها للمواد المتعلقة بالإرهاب في قانون العقوبات.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان