رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سما المصري تطعن بالبطلان على حكم استبعادها من الانتخابات

سما المصري تطعن بالبطلان على حكم استبعادها من الانتخابات

حوادث وقضايا

سما المصرى

سما المصري تطعن بالبطلان على حكم استبعادها من الانتخابات

كريم محمد 11 أكتوبر 2015 13:47

أقامت سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ سما المصري، دعوى بطلان أمام المحكمة الإدارية العليا اليوم الأحد، لإلغاء حكم استبعادها من الترشح عن دائرة الجمالية ومنشية ناصر بالانتخابات البرلمانية.

 

وحملت الدعوى رقم 1969 لسنة 62 ق، اختصمت فيها اللجنة العليا للانتخابات، والمحامي سمير صبري، قائلة إن قرار استبعادها جاء مجحفا وظالما لحقوقها السياسية.

 

وأوضحت أن ما قدمه مقيم الطعن في حقها ما هو إلا تسجيلات لمشاهد تمثيلية وغنائية تستلزمها الحبكة الدرامية للأغنية أو المشهد التمثيلي، وأن الممثل أيا ما كان دوره فإنه يبذل ما في وسعه لإيصال وجهة نظره إلى المشاهدين، دون أن يكون ذلك مرتبطا بحقيقة شخصيته ومسلكه في الحياة اليومية.

 

واستشهدت في دعواها بالفنان محمود المليجي، قائلة "كان عضوا بمجلس الشعب رغم اعتياده الدائم على تمثيل أدوار الجريمة والشر"، وكذلك الفنانة مديحة يسري، التي كانت عضوة بمجلس الشعب رغم قيامها بتجسيد بعض المشاهد التي تحتوي على قبلات وملابس قد تكون غير مقبولة، بالإضافة إلى قبول أوراق ترشح المخرج خالد يوسف، رغم قيامه بإخراج أفلام كثيرة أثارت الجدل واستياء كثير من المواطنين".


وتابعت أن حكم المحكمة الإدارية العليا بمثابة حكم بالإعدام عليها، ووصفها بوصف يجعلها طيلة حياتها تحمل عارا لا يمكن الفرار منه، مضيفة "القانون تطلب لإثبات سوء السمعة صدور أحكام جنائية تثبت ذلك، وصحيفة الحالة الجنائية الخاصة بي خلت من أي حكم نهائي بات ضدي، الأمر الذي يؤكد أن حكم المحكمة خالف القانون".

 

كانت دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم، أصدرت الأربعاء الماضي، حكما باستبعاد المصري من الانتخابات البرلمانية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان