رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل طعن المرشد بقضية "البحر الأعظم" لـ8 نوفمبر

تأجيل طعن المرشد بقضية البحر الأعظم لـ8 نوفمبر

حوادث وقضايا

محكمة النقض

تأجيل طعن المرشد بقضية "البحر الأعظم" لـ8 نوفمبر

عمر علي 11 أكتوبر 2015 09:53

أجلت دائرة الأحد بمحكمة النقض، برئاسة المستشار فرغلي زماني، نظر طعون قيادات الإخوان المتهمين في أحداث عنف منطقة البحر الأعظم، لجلسة 8 نوفمبر المقبل، مع السماح لهيئة الدفاع بالاطلاع على المذكرة الاسترشادية برأي نيابة النقض في القضية.

 

و قال المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، خلال الجلسة إن هيئة الدفاع تقدمت بطلب لنيابة النقض ولسكرتير المحكمة أكثر من مرة للحصول على المذكرة، لبناء دفوعهم على ما جاء فيها إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، مطالبا المحكمة بتأجيل القضية.

 

و أبدى رئيس المحكمة المستشار فرغلي زناتي لدفاع الإخوان، عدم اعتداده بمذكرة نيابة النقض وما جاء فيها، وأعطى للدفاع حرية التمسك بالطلب من عدمه.

 

وتنظر محكمة النقض الطعن المقدم من مرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، و8 آخرين من بينهم وزير التموين السابق باسم عودة، والقيادي بالإخوان محمد البلتاجي، وصفوت حجازي لإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبتهم بالسجن المؤبد 25 عاما، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم بالجيزة عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

 

و حضر عدد من أعضاء هيئة الدفاع عن جماعة الإخوان للمحاكمة المنعقدة بدار القضاء العالي، يتقدمهم خالد بدوي أمين عام صندوق رعاية أسر الشهداء السابق، ومحاميه الجماعة عبدالمنعم عبدالمقصود، وكلا من حسن صالح وعلاء علم الدين.

 

ووجهت النيابة العامة لقيادات جماعة الإخوان ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم.

 

وتقدم المتهون، بمذكرة طعن حملت رقم 33693 لسنة 84 على حكم الجنايات، طالبوا فيها بنقض الحكم الأول وإلغاؤه وإعادة المحاكمة ثانية، استنادا إلى بطلان الحكم للإخلال بحق الدفاع والقصور في الاستدلال والتسبيب والخطأ في تطبيق القانون.

 

وقضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمود سامي كامل، في وقت سابق بمعاقبة محمد بديع المرشد العام للجماعة، وقادة متهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم.

 

و تضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريا كلا من (محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، الحسيني عنتر

محروس، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، باسم عوده، أبو الدهب حسن محمد).

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان