رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف: مقتل 14 مصريا في "تدافع منى"

الأوقاف: مقتل 14 مصريا  في تدافع منى

حوادث وقضايا

حادث تدافع منى

الأوقاف: مقتل 14 مصريا في "تدافع منى"

متابعات 25 سبتمبر 2015 11:58

ارتفع عدد ضحايا الحجاج المصريين في حادث منى" target="_blank">تدافع منى إلى 14 حالة، بحسب ما أعلنه وزير الأوقاف محمد مختار جمعة. 

وصرح الوزير في بيان، اليوم الجمعة، بأنه بناء على التقرير الذي قدمه اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي للبعثة، وبناء على التقارير الرسمية الواردة له من رؤساء البعثات النوعية، ومن خلال التنسيق مع مجموعة عمل السفارة المصرية والدكتور هشام عطا رئيس البعثة الطبية، فقد ارتفع عدد وفيات حادث التدافع بمنى إلى 14 حالة، منها الثماني حالات التي أعلن عنها أمس. 

 

وأضاف أن حالات الوفاة الست الجدد، هم: "السيد عبد المحسن السيد منصور "حج سياحة" محافظ المنوفية، وشريف محمد جاد الكريم "مصري مقيم بالمملكة"، وسميرة علي حميده برعي، وعواطف معوض البيومي، وفتحية محمد سني، وأحمد لطفي حسن محمد"، لافتا إلى عدد المصابين قد استقر عند 31 مصابا. 

 

وأشار جمعة إلى أنه سيعلن عن تفاصيل حالات الوفاة وأسماء المصابين، عقب انتهاء البعثة الطبية من تدقيق بياناتهم. 

 

وتواصل البعثات النوعية والرئيس التنفيذي لبعثة الحج، اللواء سيد ماهر، ومجموعة عمل السفارة المصرية متابعة أحوال المصابين بالمستشفيات، وإنهاء الإجراءات اللازمة تجاه حالات الوفيات بعد التشاور مع ذويهم بخصوص مكان الدفن. 

 

وتوجه  كل من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وسفير مصر لدى السعودية، عفيفي عبد الوهاب، عقب صلاة الجمعة، لتلبية الدعوة الموجهة لهما من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لحضور لقاء الاستقبال الذي يعقده لاستقبال رؤساء البعثات والسفراء وكبار ضيوف المملكة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان