رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إحالة طعن الحكومة لإلغاء حكم حجب المواقع الإباحية للمفوضين

إحالة طعن الحكومة لإلغاء حكم حجب المواقع الإباحية للمفوضين

حوادث وقضايا

المحكمة الادراية

إحالة طعن الحكومة لإلغاء حكم حجب المواقع الإباحية للمفوضين

كريم محمد 12 سبتمبر 2015 14:02

 

قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار عبدالفتاح أبوالليل، اليوم السبت، إحالة الطعن المقام من  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ممثلا عن مجلس الوزراء، لإلغاء حكم القضاء الإداري "أول درجة"، بإلزام الحكومة بحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت، إلى  هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيه.

 

وأكد الطعن أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يهمه الحفاظ على الآداب العامة للمجتمع المصري، وأنه لا يؤيد وجود مواقع إباحية على شبكة الإنترنت، إلا أن هذه المسألة تحكمها أمور قانونية وعملية يتعين إدراكها.

 

وأشار الطعن إلى أن اختصاصات الجهاز لا تشمل بأي شكل من الأشكال فرض الرقابة على محتوى المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، كما أنه لا يختص بتسجيل هذه المواقع أو الإشراف عليها.

 

وأضاف الطعن أن المواقع الإباحية المطلوب حجبها مسجلة خارج جمهورية مصر العربية وتابعة لدول أجنبية عدة، وهي التي تمتلك وحدها القدرة على غلق أو حجب هذه المواقع سواء من تلقاء نفسها أو بموجب حكم قضائي صادر من محاكمها.

 

 كانت محكمة القضاء الإداري، قد أصدرت في مايو الماضي حكما في الدعوى المقامة من المحامي نزار غراب، بإلزام الحكومة ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب المواقع الإباحية.

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان