رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصرع أكثر من 20 مواطنا فى 10 حوادث

مصرع أكثر من 20 مواطنا فى 10 حوادث

حوادث وقضايا

صورة ارشيفية

أول وثاني أيام العيد..

مصرع أكثر من 20 مواطنا فى 10 حوادث

الأناضول 09 أغسطس 2013 11:09

شهدت مدن مصرية في أول وثاني أيام عيد الفطر ما لا يقل عن 10 حوادث ما بين مرورية ومشاجرات ونزاعات؛ أودت بحياة أكثر من عشرين مواطنا مصريا، فضلا عن الجرحى.

 

فاليوم الجمعة، لقي مصريان مصرعهما وأصيب 10 آخرون في محافظة السويس (المدخل الجنوبي لمجرى قناة السويس الملاحي العالمي) بعد انقلاب سيارة أجرة صغيرة كانوا يستقلونها على طريق السويس- نفق الشهيد أحمد حمدي، وتم نقل الجثتين والجرحى إلى مستشفي السويس العام.

وقال شهود عيان، "إن السرعة الزائدة التي كان يسير بها قائد السيارة هي السبب الرئيسي في انقلابها".

 

وأمس الخميس، لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب ٧ آخرون في تصادم قطار بسيارة ربع نقل تقل عدد من المواطنين عند مزلقان (تقاطع خط السكة الحديد مع طريق السيارات) مدينة المنيا.

وقال حسين زكريا فضالي رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه "أثناء مرور القطار بمحافظة المنيا فوجئ السائق باقتحام سيارة نقل مزلقان المنيا رغم غلقه، وتسبب الحادث في مصرع 5 وإصابة ٧ جرى نقلهم إلى مستشفى المنيا بواسطة سيارات الإسعاف.

وأضاف رئيس الهيئة، في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، أن الحادث تسبب في توقف حركة القطارات لمدة ساعة استؤنفت بعدها حركة القطارات في الاتجاهين.

وفي الشرقية (شرق دلتا النيل)، أصيب حمدى على عمر، عميد كلية الحقوق في جامعة الزقازيق (شرق)، عضو لجنة تعديل الدستور المشكلة من قبل الرئيس المؤقت عدلي منصور، بإصابات طفيفة ومعه زوجته ونجليه في انقلاب سيارته الخاصة على طريق "الزقازيق - بنها"، فيما لقت نجلته الصغرى مصرعها.

ووقع الحادث أمس نتيجة انفجار الإطار الأمامي الأيمن للسيارة واختلال عجلة القيادة من يد قائدها، بحسب مصادر أمنية.

وفي محافظة البحر الأحمر (جنوب)، لقى شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون فى حادث مرورى على طريق الغردقة- رأس غارب فى أول أيام عيد الفطر.

وتلقى مركز العمليات والطوارئ بديوان عام محافظة البحرالاحمر إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب السيارة أثناء رحلتها من القاهرة إلى الغردقة لقضاء إجازة العيد بسبب انفجار أحد الإطارين الأماميين..

وفي محافظة الفيوم (جنوب)، لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران، في خمسة حوادث متفرقة شهدتها المحافظة في أول أيام عيد الفطر.

وتلقى اللواء الشافعي حسن مدير أمن الفيوم، إخطارا من مستشفى الفيوم العام بوصول اثنين من المواطنين مصابين بطلق ناري، حيث تبين من التحريات أنهما أصيبا في مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية؛ مما أسفر عن وفاة الأول وإصابة الثاني.

أما الحادث الثاني فقد أسفر عن وفاة سيدة وإصابة أخرى في انقلاب سيارة بطريق إطسا، فيما أسفر الحادث الثالث عن مصرع طفل وإصابة اثنين آخرين في حادث انقلاب سيارة بطريق أبشواي.

وأسفر حادث رابع عن مصرع مواطن في حادث سيارة علي الطريق السياحي، فيما أسفر خامس عن مصرع فتاة إثر سقوطها من سطح منزلها بالفيوم.

وفي قنا (جنوب) ، أقدم مسلحون في قرية السمطا التابعة لقنا على مذبحة بحق رب أسرة وأبنائه الأربعة، بسبب خلاف على ملكية قطعة أرض، ثم قطعوا طريق القاهرة – أسوان، ومنعوا سيارات الشرطة والإسعاف من الوصول.

وأثبتت التحريات، بحسب مصادر أمنية، أن الجناة، وهم من إحدى العائلات الشهيرة بالقرية التي تسيطر عليها النزعة القبلية، اقتحموا منزل أحد المزارعين، بعد أداء صلاة العيد، وأطلقوا النار عليه وعلى أبنائه الذين لقوا مصرعهم في الحال.

وقال شهود عيان إن منفذي المذبحة هم 7 أشخاص، وانتشرت مجموعة من قوات الشرطة العسكرية في القرية، بعد تمكن القوات الأمنية من إدخال سيارات الإسعاف لنقل الضحايا واقتحام المنزل الذي وقعت فيه الجريمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان