رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل جندي بالجيش وإصابة 6 آخرين في هجمات بسيناء

مقتل جندي بالجيش وإصابة 6 آخرين في هجمات بسيناء

الأناضول 06 أغسطس 2013 04:21

قال مصدر أمني مصري إن 6 مناطق أمنية بمدينة العريش بسيناء المصرية تعرضت لهجمات مسلحين مجهولين مساء الأثنين وفجر اليوم الثلاثاء أسفرت عن مقتل جندي بالجيش وإصابة 6 جنود آخرين (4 من قوات الجيش و2 من قوات الشرطة).

وأوضح المصدر  إن قناصة مجهولين استهدفوا جنديا بالجيش أثناء حراسته فندق القوات المسلحة بالعريش وأردوه قتيلا ، قبل أن تم استهداف جنديين آخرين واصابتهم .

وأشار إلى أنه تم استهداف جندي أثناء حراسته مقر الاستخبارات العسكرية بالعريش واصابته، كما أصيب جندي إثر إطلاق النار عليه أثناء حراسته مقر اذاعة شمال سيناء المحلية، بالإضافة إلى إصابة جنديين بالشرطة بعد إطلاق النار عليهم أثناء تواجدهما بجوار أحد البنوك.

وكان جنديا بالجيش قد توفى في وقت سابق بمستشفى العريش العسكري متأثرا بإصابته بطلق ناري الأسبوع الماضي .

من جهة أخرى،  أطلق مسلحون النار على محيط قسم ثانى العريش فجر اليوم الثلاثاء دون التبليغ عن وقوع إصابات.

وأطلقت قوات الجيش النار ليلة أمس على سيارة تحمل صهريج وقود مما أدى إلى اشتعاله أثناء مروره بطريق العريش الجنوبي، بعد أن رفض قائدة الامتثال لتعليمات الجيش بالتوقف وتم انقاذ من به من المدنيين .

وتشهد سيناء شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من شهر يوليو الماضي.

وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ ما يزيد عن الشهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان