رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

26 سبتمبر الحكم على رجل الأعمال مجدي العلايلي

المتهم بإختلاس 1.5 مليون جنيه

26 سبتمبر الحكم على رجل الأعمال مجدي العلايلي

كتب- محمد هليل 05 أغسطس 2013 14:29

 

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، اليوم الاثنين، حجز قضية رجل الأعمال المهندس مجدي العلايلي الرئيس السابق لإحدى شركات السيارات والمتهم فيها بالاستيلاء على 1.5مليون جنيه من أموال الشركة بطرق غير مشروعة للحكم فى جلسة 26 سبتمبر المقبل.

وفي بداية الجلسة قامت النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة والذي أكدت فيه على قيام العلايلي باختلاس شيكين من شيكات الشركة حيث قام بإضافة قيمتهما لحسابه الشخصي وذلك دون إيداعهما في حساب الشركة، وبسؤال المتهم عن التهم الموجهة إليه أنكر جميع تلك الاتهامات ،مؤكدًا أنه لا يعلم شيئا عنها.

من جانبه أكد المدعي في القضية أن هناك عدة بلاغات أخرى مقدمة ضد العلايلي تتهمه بالاستيلاء على مبلغ 4 ملايين جنيه، وأن هذه البلاغات مازالت قيد التحقيق الآن في نيابة المعادي، وطالب بتطبيق أشد عقوبة على المتهم في القضية.

و طالب دفاع المتهم بإحالة الدعوى إلى وزارة العدل لندب لجنة من خبرائها المختصين للاطلاع على ملف الدعوى، وللاطلاع أيضًا على تقرير لجنة وزارة الصناعة والتجارة التي قامت النيابة العامة بانتدابها، حيث أوضح دفاع المتهم أن هذه اللجنة لم تقم بالاستماع إلى أقوال المتهم في الدعوى، وأنها اكتفت بالاستماع إلى أقوال الشاكي فقط، والتمس دفاع المتهم انتداب اللجنة والانتقال إلى مقر الشركة بصحبة المتهم لأنه ممنوع من دخولها.

وأشار دفاع المتهم إلى أن العلايلي كان يتسلم جميع شيكات الشركة ثم يعود لسحب شيكات أخرى يحررها المدير المالي لموظفي الإدارة المالية وذلك للانفاق على متطلبات الشركة، مؤكدًا أن قيمة الشيكات التي يحاكم بسببهما العلايلي قد تم انفاقهما على متطلبات الشركة، بالاضافة إلى المسحوبات الثابتة لها شهريًا والتي تصل إلى 35 ألف جنيه.

من جانبه أكد المدعي بالحق المدني في الدعوى أن العلايلي سبق  واعترف بحصوله على قيمة الشيكات ولم يدخل قيمتها إلى خزينة الشركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان