رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

20 مصابًا في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بدمياط

 20 مصابًا في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بدمياط

حوادث وقضايا

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين - ارشيفية

20 مصابًا في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بدمياط

دمياط - هشام الولي: 05 أغسطس 2013 05:42

قال مصدر أمني بمحافظة دمياط إن الاشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي أسفرت عن أكثر من 20 مصابًا بينهم 4 إصابات بالخرطوش (طلقات نارية تحتوى على كرات حديدية صغيرة) في مدينة دمياط الجديدة ، فيما أفاد شهود عيان،  بأن أكثر من 50 شخصًا أصيبوا جراء الاشتباكات.

وأضاف شهود العيان: "كثير من المصابين رفضوا الذهاب إلى المستشفى وتمت معالجتهم ميدانيًّا، وأن بينهم إصابات باختناقات بعد تدخل الشرطة بقنابل مسيلة للدموع، وأنه تم نقل بعضهم إلى مستشفى الأزهر الجامعى وآخرين إلى مستشفى الشروق بالمحافظة".

ووقعت الاشتباكات إثر خروج مسيرتين لأنصار مرسي بعد صلاة التراويح، أمس الأحد، وتجولتا فى شوارع دمياط الجديدة، وتوجهتا إلى المجمع الإسلامى بالمدينة، وأعلنوا عن نيتهم فى الاعتصام المفتوح بجوار المجمع، مع ترديد هتافات تطالب بعودة الشرعية، في إشارة إلى عودة محمد مرسي، وكذلك منددة بالانقلاب العسكري والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري، وهو ما أثار غضب رافضي عودة مرسي من أهالي المدينة.

وبدأت الاشتباكات لفظية بتبادل السباب، ثم التراشق بالحجارة، كما سُمع دوي إطلاق نار، لم تعرف جهته، وانتقل إلى موقع الأحداث تشكيل من قوات الأمن المركزى (فض الشغب)، وتم إطلاق قنابل مسيلة للدموع لفض الاشتباكات.

 وتشهد مصر أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو ، زادت وتيرتها بشكل كبير بعد قرار الجيش بعزل مرسي في 3 يوليو  الجاري، الذي رحّب به قطاع من الشعب المصري، واحتج عليها قطاع آخر من مؤيدي مرسي، للتأكيد على كونه "الرئيس الشرعي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان