رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جنايات القاهرة تنظر قضية بتر إصبع مواطن برابعة العدوية

جنايات القاهرة تنظر قضية بتر إصبع مواطن برابعة العدوية

متابعات 03 أغسطس 2013 07:23

تنظر جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، اليوم السبت أولى جلسات محاكمة خمسة من معتصمى "رابعة العدوية" لاتهامهم باحتجاز أحد المواطنين بالميدان وتعذيبه وبتر إصبع من إحدى يديه.

كان النائب العام المستشار هشام بركات قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين الخمسة إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة مع استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وأسفرت التحقيقات عن قيام المتهمين الخمسة، باحتجاز المجنى عليه وتعذيبه وضربه ضربا مبرحا بالأيدى والأقدام والأسلحة البيضاء وربطه بالحبال داخل إحدى الغرف بمنطقة رابعة العدوية، ووضع رأسه فى المياه وتعذيبه بالكهرباء، ثم قاموا بقطع إصبع "السبابة" بيده اليسرى، وحاولوا التخلص منه بإلقائه بمنطقة نائية بالقاهرة الجديدة، لمجرد اشتباههم فى ارتكابه لواقعة سرقة.

تم عرض المجنى عليه على الطب الشرعى، والذى أثبت تعرضه بقطع بإصبع السبابة باليد اليسرى، فضلا عن تعرضه لجروح وكدمات وسحجات عدة فى أنحاء متفرقة من جسده.

وكان المواطن المجنى عليه قد ذكر فى التحقيقات أنه تعرض للاحتجاز رغما عن إرادته وتعرضه للتعذيب وقطع إصبع بيده من قبل 5 من المتهمين، وهم من المعتصمين بميدان رابعة العدوية، حيث كانت الشرطة قد تمكنت من ضبط المتهمين بالقاهرة الجديدة، وقامت بإحالتهم إلى النيابة لتباشر التحقيق معهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الخمسة فى التحقيقات تهم الشروع فى القتل، واحتجاز وتعذيب مواطن بدون وجه حق، وإحراز أسلحة بيضاء بدون ترخيص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان