رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصدر أمني: انفجار فندق "العريش" بعبوة ناسفة وليس قذيفة "آر بي جي"

مصدر أمني: انفجار فندق العريش بعبوة ناسفة وليس قذيفة آر بي جي

حوادث وقضايا

أرشيفية

مصدر أمني: انفجار فندق "العريش" بعبوة ناسفة وليس قذيفة "آر بي جي"

محمد أبوعيطة - الأناضول 02 أغسطس 2013 11:16

قال مصدر أمني بشمال سيناء، شمال شرق مصر، إن خبراء المفرقعات والحماية المدنية بالمحافظة أكدوا أن الانفجار الذى تم بجوار فندق سياحي بالعريش كان نتيجة لعبوة ناسفة وضعها مجهولون خلف الفندق وليس نتيجة قذيفة "آر بى جى"، كما أشارت المعلومات الأولية.


وأضاف: "الفندق كان به عدد من القيادات الأمنية رفيعة المستوى، لكن الانفجار لم ينتج عنه أي إصابات بشرية، وأسفر فقط عن تحطيم زجاج دورين داخل الفندق علاوة على زجاج بعض العمارات الواقعة خلفه".


وفي وقت متأخر من مساء الخميس، سُمع دوي انفجار قرب حاجز أمني للجيش المصري بجوار أحد الفنادق بمدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، أشارت المعلومات الأولية وقت الحادث إلى أن الانفجار تم بقذيفة آر بي جي، قبل أن يؤكد مصدر أمني، بحسب خبراء المفرقعات بالمحافظة، أن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة، ولم يصدر تعقيب رسمي على الحادث حتى الساعة 2.30 تغ.

 

وكان جندي بالجيش المصري قتل وأصيب آخر ظهر الخميس في هجوم شنه قناصة ضد حاجز أمني تابع للجيش بذات المنطقة، بحسب مصدر طبي وشهود عيان.


وبمقتل هذا الجندي ترتفع حصيلة قتلى أعمال العنف في سيناء منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي إلى 42 قتيلا، معظمهم من رجال الجيش والشرطة، فيما يقول الجيش المصري إنه يعد لعملية شاملة لاجتثاث "الإرهاب" من سيناء.


وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش لمرسي.


وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ أكثر من شهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان