رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل سوري موالي للأسد في المقطم

مقتل سوري موالي للأسد في المقطم

حوادث وقضايا

المتهمان بقتل السوري

الحرب السورية تنتقل للقاهرة..

مقتل سوري موالي للأسد في المقطم

فتحى المصرى 01 أغسطس 2013 13:19

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة غموض واقعة العثور على جثة شاب سورى الجنسية فى العقد الثانى من عمره، ملقاة على الأرض داخل شقته بالمقطم وبها عدة طعنات متفرقة، وألقت القبض على الجناة .


بدأت تفاصيل الواقعة بورود بلاغ للمقدم أحمد هدية رئيس مباحث قسم شرطة المقطم من المدعو "شريف عبد الناصر السيد رمضان" 31 سنة ، صيدلي بصدور ضوضاء من شقة أسفل شقته ووجود آثار دماء بالغرفة المطلة على حديقة العقار.


بالفحص وفتح الشقة بحضور المبلغ وحارس العقار وجدت جثة لشخص سوري الجنسية يدعى وائل هيثم شيخ العشرة 20 سنة ، طالب ، مسجاة بأرضية غرفة النوم يرتدي ملابسه وبها طعنتان بالصدر والجانب الأيسر وتبين سلامة منافذ الشقة . وعثر على سلاحين أبيض عبارة عن "سكين مطبخ " ملوثة بالدماء و3 أكواب شاي .


تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات وبناء على توجيهات مساعد الوزير لأمن القاهرة بسرعة كشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، أسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الحادث كلا من "أنس مروان محمد حسن" 18 سنة ، نقاش ، و"عمار عرفات محمد مسعود" 21 سنة ، عامل ، و"محمد فؤاد سيد" 24 سنة ، عامل بمصنع بحلوان ، وجميعهم سوريو الجنسية.


تم ضبط الأول والثاني وبتفتيشهما عثر بحوزتهما علي الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه وملابس خاصة بالمتهمين الأول والثالث عليها آثار دماء وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وقررا بأنهم من معارضي الرئيس السوري وأن الثاني سبق له الانضمام للجيش السوري الحر لمدة ثلاثة شهور .


وأضافا بسابقة تعرف المتهم الثالث علي المجني عليه من خلال عملهما بورشة سمكرة سيارات بمنطقة عين شمس وعلمه بأن المجني عليه من مؤيدي نظام بشار الأسد ولاعتقادهم بسابقة قيامه بقتل 6 أشخاص من المعارضين قبل هروبه إلي مصر اتفقوا علي التخلص منه.

وتنفيذا لذلك وبتاريخ الواقعة قام الأول بشراء سلاح أبيض "سكين " من أحد المحلات بمنطقة الهرم وتوجهوا لمقابلة المجني عليه بمسكنه بحجة مشاركته في المسكن القاطن به .


وفور وصولهم غافله الأول وقام بطعنه بالسلاح الأبيض إلا أن المجني عليه قاومه وتمكن من استخلاص السلاح منه وأحدث إصابته بجرح قطعي باليد اليمني . فقام الثاني باستلال سكين من المطبخ وعاجله بعدة طعنات في حين قام الثالث بخنق المجني عليه باستخدام فوطه إلي أن تأكدوا من وفاته، واستولوا علي 2 هاتف محمول ومبلغ 1100 جنيه وبمواجهة الثاني أيد ما جاء بأقوال الأول تولت النيابة العامة التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان