رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ضبط قنبلة بكمين الريسة وهجوم على معسكر للجيش بسيناء

ضبط قنبلة بكمين الريسة وهجوم على معسكر للجيش بسيناء

وكالات 31 يوليو 2013 04:40

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط قنبلة يدوية داخل سيارة يستقلها شخصان سبق ضبطهما في كمين الريسة شرق العريش.فيما أطلق مسلحون مجهولون النيران، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، على معسكر للجيش المصري بحي الصفا بمدينة رفح بسيناء.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء إنه سبق ضبط الشخصين أثناء استقلالهما سيارة "فيرنا" ومحاولة العبور من كمين الريسة شرق العريش, وتم إلقاء القبض عليهما وإحالتهما إلى الجهات المعنية, وبتفتيش السيارة عثر على القنبلة اليدوية داخلها.
 
وقال شهود عيان،  إن المسلحين أطلقوا النيران على  معسكرالجيش بحي الصفا ، فيما ردت القوات المتواجدة به بإطلاق النيران عليهم، وحاولت مطاردة المسلحين، إلا أنهم لاذوا بالفرار.

ولم يتسن على الفور معرفة ما إذا كان هناك خسائر بشرية جراء الحادث أم لا . ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات، فيما لم تعلق السلطات المصرية حتى الساعة ذاتها.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قتا جندي في الجيش المصري إثر هجوم شنه مجهولون على مبنى أمني تابع للجيش في شبه جزيرة سيناء.
وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء منذ أكثر من شهر ضد المجموعات المسلحة التي تختبئ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير  2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.                                                                    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان