رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

هجوم مسلح على معسكر أمني بمنطقة الأحرش برفح

هجوم مسلح على معسكر أمني بمنطقة الأحرش برفح

الأناضول 26 يوليو 2013 03:58

 أطلق مسلحون مجهولون، صباح اليوم الجمعة، أعيرة نارية من أسلحة متوسطة وقذائف صاروخية على معسكر تابع لقوات الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح المصرية في سيناء، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن المسلحين أطلقوا النار على معسكر للأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب) برفح، ولم يبلغ عن وقوع خسائر حتى الآن، ولاذ المسلحون بالفرار.

وإثر ذلك، شهدت المنطقة حالة استنفار أمني، حيث قامت قوات الأمن المتمركزة على الحواجز الأمنية بمدن رفح والعريش والشيخ زويد بإطلاق نيران تحذيرية بكثافة فى الهواء؛ تحسبًا لقيام مسلحين بالاقتراب من تلك الحواجز، بحسب شهود عيان.ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث .

وتشهد محافظة شمال سيناء سلسلة من الهجمات المسلحة بشكل يومي تستهدف قوات الجيش والشرطة منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري.

ووصل عدد القتلى الذين سقطوا في سيناء خلال هجمات شنها مسلحون مجهولون في الفترة من 5- 24يوليو  الجاري إلى 37 قتيلا، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة، وذلك بخلاف عدد من الإصابات، بحسب إحصائية أعدتها الأناضول استنادا لمصادر أمنية.

وتأتي هذه التطورات في وقت ينفذ فيه الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء ضد المجموعات المسلحة التي تختبأ بها منذ عدة سنوات، ولكن زاد نشاطها بشكل واضح منذ ثورة 25 يناير  2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان