رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحدث قرارات "حصر أموال الإخوان": التحفظ على 3 مستشفيات

أحدث قرارات "حصر أموال الإخوان": التحفظ على 3 مستشفيات

عمر علي 13 يونيو 2015 15:15

 

 أعلنت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، التحفظ على 3 مستشفيات هي: الرحمة بمصر الجديدة، المملوكة للجمعية الشرعية، ومستشفى الندى، و الزهراء، بمحافظة الفيوم، المملوكتين لأعضاء بجماعة الإخوان المسلمين، وعزل مجالس إداراة تلك المستشفيات وإسناد إدارتها لوزارة الصحة.

 

وأوضح المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان – فى بيان صحفي -  أن جميع المستشفيات التي تم تنفيذ التحفظ عليها، تعمل وتدار حاليا بصورة طبيعية، وتقوم بتقديم خدماتها الطبية على الوجه الأكمل وبذات المستوى الطبى التي كانت عليه.

 

 وأشار أبو الفتوح إلى أن مستشفى "الرحمة" بها وحدة لزراعة الكبد، و3 وحدات عناية مركزة، و 7 غرف عمليات، ووحدة لعمليات القلب المفتوح والكلى بسعة  100 سرير، وأن اللجنة أثناء تنفيذ التحفظ ضبطت أدوية تقدر قيمتها المالية 4 ملايين جنيه تم تهريبها إلى إحدى الوحدات السكنية.

 

 وأضاف أن مستشفى الندى مملوكة لأحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، يدعى أحمد فؤاد جاد، وهو محبوس حاليا لاتهامه بارتكاب أعمال عدائية ضد الدولة، مشيرا إلى أنها تمتلك وحدة كاملة لجراحة القلب المفتوح، ومركزا متخصصا لإجراء الأشعة التشخيصية بسعة 60 سريراً.

 

وذكر البيان أن أحد العاملين في مستشفى الزهراء بمحافظة الفيوم قرر لأعضاء لجنة حصر أموال الإخوان أثناء تنفيذ قرار التحفظ، أن المستشفى إبان ثورة 25 يناير رفضت استقبال أحد الضباط المصابين رغم أنه كان في حالة حرجة، وأن رئيس مجلس إدارة المستشفى أصدر تعليماته بعدم استقبال المصابين من أفراد الشرطة، بالرغم من أن المستشفى متعاقدة مع 50 جهة حكومية وغير حكومية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان