رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السجن 14 عاماً لـ23 متهماً بقتل "شيعة أبو مسلم"

وبراءة 8 آخرين

السجن 14 عاماً لـ23 متهماً بقتل "شيعة أبو مسلم"

عمر على 13 يونيو 2015 14:53

 

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، بمعاقبة 23 متهما بالتورط في واقعة سحل وقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي التشيع بزاوية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، بالسجن 14 عاما، وبراءة 8 آخرين.

 

وأحال النائب العام المستشار هشام بركات 31 متهما للمحاكمة الجنائية، على خلفية تورطهم فى فتنة شيعة زاوية أب مسلم بمركز أبو النمرس، التى أسفرت عن مقتل حسن شحاتة، و3 من أتباعه، بعد سحلهم وإشعال النيران فى منزلهم.

 

وتعود وقائع القضية إلى يوم 23 يونيو 2013، عندما تجمع عدد من الشيعة داخل منزل أحد سكان القرية، يدعى محمد فرحات، خلال زيارة للقيادي الشيعي حسن شحاتة، فتجمهر الأهالي وبعض السلفيين وحاصروا المنزل واقتحموه وتعدوا على الموجودين بداخله، ما أسفر عن مصرع 4 ضحايا، بينهم حسن شحاتة وشقيقه، إضافة لسحل عدد من الأهالي في شوارع القرية، قبل أن تصل قوات الأمن وتفرض سيطرتها على القرية.

 

وتبين من التحقيقات أن المتهمين حاصروا منزل المجني عليهم، وألقوا عليه زجاجات المولوتوف الحارقة، ثم أطلقوا عليهم الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل حسن شحاتة وشقيقه ونجله إبراهيم، وعماد ربيع علي، وإصابة 13 من معتنقي المذهب الشيعي، إضافة إلى تحطيم 3 سيارات خاصة بالمجني عليهم.

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين خلال التحقيقات ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع في القتل العمد، والتجمهر والحريق العمد، والإتلاف العمد للممتلكات، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص، وتضمنت قائمة أدلة الثبوت 25 شاهد إثبات، إلى جانب تحريات أجهزة الأمن، وأدلة فنية، تقطع بارتكاب المتهمين لما هو منسوب إليهم من اتهامات.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان