رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محكمة النقض تلغي حكم إعدام عادل حبارة

محكمة النقض تلغي حكم إعدام عادل حبارة

حوادث وقضايا

عادل حبارة

محكمة النقض تلغي حكم إعدام عادل حبارة

عمر على 13 يونيو 2015 10:05

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد عيد سالم، بإلغاء الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، ضد عادل حبارة ومتهمي مذبحة رفح الثانية، بمعاقبتهم بأحكام تتراوح بين الإعدام والمشدد، وقررت إعادة محاكمتهم.


وتقدمت هيئة الدفاع بمذكرة للطعن على الأحكام الصادرة ضد المتهمين في القضية، ذكرت فيها أن حكم محكمة الجنايات فاسد في الاستدلال وقاصر في التسبيب مما يبطله لاعتماده على تحريات جهاز الأمن الوطني، إضافة إلى مصادرة رئيس محكمة الجنايات محمد شيرين فهمي، حق الدفاع في تقديم طلباتهم ومذكراتهم أثناء جلسات المحاكمة.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، أن قضت بمعاقبة عادل حبارة و6 آخرين بالإعدام شنقا، وعاقبت ثلاثة آخرين بالمؤبد، و22 متهما بالسجن 15 عاما، وبرأت ثلاثة متهمين، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية"، بعد أن استدلّت برأي مفتي الجمهورية لإعدامهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم قتل في محافظتي شمال سيناء والقاهرة، ونسبت لهم كذلك ارتكاب "مذبحة رفح الثانية"، التي راح ضحيتها 25 مجندا من الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، إضافة إلى اتهام "حبارة" بالتخابر وتلقي الدعم من تنظيم القاعدة.

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان