رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تمجيد البنا و إشادة "محفوظ" و "الفقي" بالإخوان في أحراز التخابر مع قطر

تمجيد البنا و إشادة محفوظ و الفقي بالإخوان في أحراز التخابر مع قطر

حوادث وقضايا

الرئيس المعزول، محمد مرسي - أرشيفية

تمجيد البنا و إشادة "محفوظ" و "الفقي" بالإخوان في أحراز التخابر مع قطر

عمرو ياسين 11 يونيو 2015 14:51

تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار " محمد شيرين فهمي " عرض محتويات الهارديسك المٌحرز مع المتهمة الهاربة " كريمة الصيرفي " المتهمة بقضية  " التخابر مع قطر " .

وبرز من بين المعروض مقطع مصور لأغنية تحميسية تٌمجد من المرشد المؤسس لجماعة الإخوان المسلمين " حسن البنا " وكان المقطع عبارة عن عدد من الصور بدأت بصورة لشعار الجماعة وعلمها تلاها صور بـ " البنا " نفسه .

 

وإستعرضت المحكمة في هذا السياق برامج مسجلة بعنوان " معالم منهج الإخوان من واقع رسائل الإمام " يقدمه عضو مكتب الإرشاد السابق " محي حامد " يتحدث فيه عن المنهج الإخواني وبدا لافتاً الى ان موقع التصوير كان مكتب فاخر يعلوه صورة لـ " حسن البنا " و " شعار الجماعة " .

 

وبرز من بين الفيديوهات المعروضة مقطع يوثق مشاركة الناشطة السياسية " أسماء محفوظ " بمؤتمر نظمه ما يُسمى بـ " شباب الإخوان المسلمين " تحدثت خلاله "محفوظ " مشيدةً بتنظيمهم ومساعدتهم للثوار خلال احداث ثورة يناير .

 

وفي هذا السياق عرضت المحكمة مقطع من برنامج مسجل أُذيع عبر قناة الجزيرة القطرية مدح فيه البرلماني السابق " مصطفى الفقي " قدرة الإخوان على التنظيم لافتاً لعلمه بأن شباب الجماعة هو من حمى الثوار يوم موقعة الجمل .

 

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

 

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان