رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حبس إسلام البحيري 5 سنوات مع الشغل بتهمة ازدراء الأديان

حبس إسلام البحيري 5 سنوات مع الشغل بتهمة ازدراء الأديان

حوادث وقضايا

إسلام بحيري

حبس إسلام البحيري 5 سنوات مع الشغل بتهمة ازدراء الأديان

عمرو ياسين 11 يونيو 2015 13:11

قضت محكمة جنح مصر القديمة برئاسة المستشار محمد السحيمى، بمعاقبة الإعلامي إسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان.


وقالت المحكمة في حيثيات حكمها: إنها بعد أن اطلعت على أوراق القضية، وعلى كافة المستندات الخاصة بالقضية، والاطلاع ايضا على ما ورد بكارت الميموري المقدم من المدعى بالحق المدني؛ تبين للمحكمة توافر أركان الجريمة طبقا لنص المادة 98 من قانون العقوبات، وذلك من خلال ما ورد بتسجيلات المتهم بقناة القاهرة والناس المذاعة للعامة، من ازدرائه للدين الإسلامي، حينما تعدى على أئمة الإسلام بوصفه لهم بالتخلف والعته والسفه، بجانب قوله بأن كتب التراث الإسلامي هي سبب وجود ظاهرة الإرهاب في العالم، فضلا عن لعن المتهم لثوابت الدين.  


وأوضحت المحكمة أن تقرير مجمع البحوث الإسلامية أكد أن ما بدر من قبل إسلام البحري يمثل مساسًا للعقيدة الإسلامية وهدمًا للدين الإسلامي من أساسه، ما يتضمن تهكما وتطولا وسخرية وسب لكافة الائمة، بالإضافة إلى تطوله على علم الحديث الشريف وعلمائه، ما يهدر هيبة العلماء في قلوب محبيهم وقطعًا لسلسة نقل العلم من السلف للخلف.  
  



وأقام محمد عبد السلام عسران، محامٍ، دعوى تحت رقم 6931 لسنة 2015 ضد إسلام إبراهيم بحيرى هلال، اتهمه فيها بازدراء الأديان، واستند في دعواه على نصوص المواد 98 و160 ،161 من قانون العقوبات. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان