رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات طلابية ونسائية داعمة لمرسي ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

مسيرات طلابية ونسائية داعمة لمرسي ضمن أحراز التخابر مع قطر

حوادث وقضايا

كريمة الصيرفي ترفع شارة رابعة العدوية في المحكمة

مسيرات طلابية ونسائية داعمة لمرسي ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

عمرو ياسين 11 يونيو 2015 11:38


استكملت  محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار، محمد شيرين فهمي، فض أحراز كريمة الصيرفي، إحدى متهمات القضية المعروفة إعلاميا بـ "التخابر مع قطر"، مستهلة جلسة، اليوم الخميس، بعرض محتوى الـ "هارد ديسك" المدرج ضمن قائمة أحراز المتهمة.


واحتوى أول مجلد على 18 صورة، منها صور لوالد كريمة، أمين الصيرفي، المتهم بذات القضية، فضلا عن تصميمات داعمة للثورة السورية.


كما احتوى المجلد على صور آخر مُخزن بنفس الحرز، لمسيرات داعمة للرئيس المعزول محمد مرسي، غلب عليها الحضور النسائي، وبرز من بينها صورة لأحد الشباب رافعًا للافتة تهديدية، كان نصها "لو قربت يا باشا هنعرفك الجلاشة".


ولم يبتعد موضوع بقية الصور المعروضة بجلسة اليوم عن سابقاتها، فدارت أغلبها حول لقطات تصويرية لمسيرات داعمة للرئيس الأسبق محمد مرسي و جماعة الإخوان المسلمين، ظهر أنها مسيرات لطالبات الأزهر.


وأسندت النيابة إلى مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.



كما أسندت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان