رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقض تؤيد الحكم ببراءة زهير جرانة

النقض تؤيد الحكم ببراءة زهير جرانة

حوادث وقضايا

زهير جرانة

النقض تؤيد الحكم ببراءة زهير جرانة

وكالات 11 يونيو 2015 10:58


أصدرت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار سلامة عبد المجيد نائب رئيس المحكمة، حكما نهائيا وباتا ببراءة زهير جرانه وزير السياحة الأسبق، من الاتهام الموجهة له بتسهيل الاستيلاء على المال العام وتربيح الغير بدون وجه حق.


ورفضت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة الجنايات بالبراءة.

وسبق وتقدمت النيابة العامة بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر في شهر مارس 2013 من محكمة جنايات الجيزة ببراءة "جرانه" ورجل الأعمال الإماراتي الجنسية هشام الحاذق، مطالبة بإلغاء الحكم الصادر بالبراءة والقضاء مجددا بالإدانة.

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى زهير جرانه تهمة تسهيل الاستيلاء على 5 ملايين متر مربع لصالح رجل الأعمال هشام الحاذق بمنطقة العين السخنة.

وذكرت النيابة العامة في قرار الاتهام أن جرانه قام بتخصيص أرض مساحتها 5 ملايين متر مربع في مدينة العين السخنة لصالح شركة النعيم التي يمتلكها الحاذق، بسعر دولار واحد للمتر بالأمر المباشر، بالمخالفة للقواعد المنصوص عليها قانونا والتي توجب تخصيص الأراضي بموجب مزايدات لأعلى سعر.

حيث بلغ سعر بيع المثل في ذات التوقيت (عام 2007) 10 دولارات للمتر الواحد، الأمر الذي كان من شأنه إهدار المال العام وتربيح الحاذق بالمخالفة للقانون.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان