رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاريع خيرية بإفريقيا ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

مشاريع خيرية بإفريقيا ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

عمرو ياسين 10 يونيو 2015 12:39

واصلت محكمة الجنايات في قضية " التخابر مع قطر" عرض أحراز المتهمة الهاربة "كريمة الصيرفي إبنة سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسي "أمين الصيرفي " المتهم بذات القضية.

 

وعرضت المحكمة مجلد بعنوان " خريطة " تبين بعد فحصه انه يحتوى على مجلد وعدد من الملفات تدور جميعها حول ما يسمى بـ "خريطة العمل الإخواني " وأهداف الإخوان و الجماعة وأهميتها وخصائصها وغاية الإخوان والإطار العام لنهجهم ومنهج التغيير والباعث اليه وأركان البيعة , وكان من بين تلك الملفات التي حوت الموضوعات السابق سردها ملف " Power Point " تم تصديره بصورة للمرشد المؤسس لجماعة الإخوان "حسن البنا ".

 

وإستعرضت المحكمة بذات الحرز مجلد صور ضم 1686 صورة ظهر فيها تجمعات بشرية بأحد الدول الأفريقية وبالتركيز على ما تم تدوينه على إحدى الافتات المصورة تبين ان الصور في موقع بناء لمدرسة قرآنية ومسجد بالتعاون مع لجنة الإغاثة ودولة قطر بدولة "النيجر " الأفريقية.

 

وإستعرضت المحكمة كذلك في نفس المجلد صور لمشروعات خيرية ظهر انها في ذات البلد الأفريقي حملت أسماء " البقرة الحلوب " و " الكسب الحلال " وبدا ان تلك المشروعات ممولة من الدولة الكويتية خاصة مع وجود علم البلد الخليجي متصدراً لافتات تلك المشروعات .

 

وفي هذا السياق عرضت المحكمة دراسات اُجريت حول تحديد مشروعات مُقترح ان تقوم بها الجماعة في دولة النيجر منها مشروع كفالة الدعاة وبناء المدارس ودارسة حفر بئر إرتوازي وماكينات خياطة وطحين وإنشاء دار للأيتام وبناء المساجد .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان