رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور | النائب العام يستقبل ميرفت التلاوي ووفد قضائي نسائي

بالصور | النائب العام يستقبل ميرفت التلاوي ووفد قضائي نسائي

حوادث وقضايا

المستشار هشام بركات - النائب العام

بالصور | النائب العام يستقبل ميرفت التلاوي ووفد قضائي نسائي

عمر علي 10 يونيو 2015 11:01

 

كشفت مصادر قضائية بالنيابة العامة، أن النائب العام، المستشار هشام بركات، استقبل، أمس، داخل مكتبه بالتجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة، السفيرة ميرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، وبيان نورى توفيق، وزيرة الدولة لشئون المرأة بالجمهورية العراقية، والقاضية سومية عبد الصدوق، رئيسة مجلس الدولة الجزائرى، ووفد من قاضيات مصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وسلطنة عمان، وموريتانيا، وفرنسا، وذلك عقب الانتهاء من لقائهم رئيس مجلس القضاء الأعلى بدار القضاء العالي.

 

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، أن اللقاء شارك فيه كل من: المستشار علي عمران، النائب العام المساعد، مدير التفتيش القضائى، والمستشار زكريا عبد العزيز عثمان، النائب العام المساعد لنيابة استئناف القاهرة، والمستشار مصطفى سليمان، النائب العام المساعد للنيابات المتخصصة، والمستشار جميل عيسوى، وكيل التفتيش القضائي، والمستشار محمد عثمان، مدسر إدارة النيابات، والمستشار خالد أبو زيد، وكيل أول إدارة النيابات، والمستشار هشام سمير، القائم بأعمال رئيس المكتب الفنى للنائب العام، وعدد من اعضاء المكتب الفنى والتفتيش القضائي للنيابة العامة.

 

 

 

وأضافت المصادر أن اللقاء حضره قاضيات مصريات، بينهن: المستشارة حنان شعراوى، والمستشارة سوزان عبد الرحمن، والمستشارة نانسي حبيب، والمستشارة إيمان مليجي، والمستشارة رشا منصور، والمستشارة حسناء شعبان، والمستشارة غادة الشهاوي، والمستشارة منى الطويلة، والمستشارة أمل عمار، والمستشارة غادة ممدوح.

 

 

ورحب النائب العام المستشار هشام بركات، خلال كلمته، بزيارة القاضيات لبيت النيابة العامة الجديد، مؤكدا أن المرأة ذات دور رائد في كل مجتمع، "فهي التي تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية، والإسلام  حفظ لها كل حقوقها، كما تبنى الدستور  الدفاع عنها وحمايتها، وكفل حقوقها دون تمييز ضدها".

 

 

 

وأوضح النائب العام أن الدستور المصري أقر بالمساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق، كما ضمن تمثيلها تمثيلا مناسبا في المجالس النيابية، وكفل حقها في تولي الوظائف العامة، ووظائف الإدارة العليا في الدولة والهيئات القضائية.

 

وأكد على أن القاضية العربية اجتازت خطواتها الأولى بنجاح عن طريق استيعابها لمفاهيم القضاء وعمل منظومته، رغم ما اعترض طريقها من صعوبات مادية وعملية، وباتت تبث الثقة في نفوس المتقاضيين بعدلها.

 

وأشار النائب العام إلى أن مجلس القضاء الأعلى المصري ذو دور رائد في تعيين المرأة في السلطة القضائية منذ عدة أعوام سابقة على صدور الدستور الأخير، وأن القاضيات نجحن في عبور كل ما صادفهن من عقبات فى العمل القضائي بمثابرتهن، وجهدهن، ولم يقتصر عملهن على تخصص معين بل عملن في كافة أفرع القانون جنائي أو مدني، وأثبتن جدارتهن في اعتلاء منصة القضاء.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان