رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

متهمو "مذحة بورسعيد " يستعدون للحكم بالمصاحف وسجاد الصلاة

متهمو مذحة بورسعيد  يستعدون للحكم بالمصاحف وسجاد الصلاة

حوادث وقضايا

مذبحة بور سعيد

متهمو "مذحة بورسعيد " يستعدون للحكم بالمصاحف وسجاد الصلاة

عمرو ياسين 09 يونيو 2015 08:49

دخل متهمي القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة بورسعيد "، قفص الاتهام استعداد للنطق بالحكم، حاملين المصاحف وسجاد الصلاة.

وأحالت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد،11 متهمًا في الجلسة السابقة إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

 
وتعود أحداث الواقعة إلى فبراير 2012 في أعقاب مباراة في الدوري الممتاز بين فريقي "الأهلي" و"المصري" البورسعيدي، المتهم فيها 73 متهمًا، بينهم 9 قيادات أمنية، و3 من مسؤولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري.
 
وقضت محكمة جنايات بورسعيد في مارس 2013، بمعاقبة 21 متهمًا بالإعدام، ومعاقبة 5 متهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، ومعاقبة 6 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، ومعاقبة 6 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومعاقبة متهم واحد بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، ومعاقبة 4 متهمين آخرين بالسجن لمدة 15 عامًا، ومعاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات، وبراءة بقية المتهمين في القضية وعددهم 28، من بينهم 7 متهمين من القيادات من الشرطة بالمحافظة.
 
ووجهت النيابة للمتهمين تهم ارتكاب جرائم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلي "الألتراس" انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراض القوة واستخدام أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى، والتربص بهم فى إستاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه".
 
كانت محكمة النقض قضت في فبراير 2014 بقبول الطعون المقدمة من النيابة العامة ومن متهمين في "أحداث ستاد بورسعيد"، وقررت إعادة المحاكمات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان