رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقترح بإنشاء مكتب للإخوان بأفريقيا ضمن أحراز التخابر مع قطر

مقترح بإنشاء مكتب للإخوان بأفريقيا ضمن أحراز التخابر مع قطر

حوادث وقضايا

مرسي فى جلسة سابقة في قضية التخابر

مقترح بإنشاء مكتب للإخوان بأفريقيا ضمن أحراز التخابر مع قطر

عمرو ياسين 07 يونيو 2015 14:52

استكملت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، عرض الحرز رقم 760 لسنة 2014 المضبوط مع المتهمة السابعة "الهاربة" كريمة أمين عبد الحميد الصرفي في قضية التخابر مع قطر المتهم فيها الرئيس السابق وأخرين من قيادات جماعة الإخوان.

 وتبين وجود ملف بعنوان "الزيارات" يشير إلى زيارات قام بها أعضاء الجماعة إلى هولندا وجزر القمر ورويندا وزنجبار وكينيا ومدغشقر خلال الفترة من أبريل إلى مايو 2012.

وبالدخول إلى الملفات تبين أنها تدور حول نشاط الجماعة في دول أفريقيا، وملف مقترح بتشكيل مكتب للجماعة في أفريقا وتفعيل دور الجماعة فيها وتحديد لبعض الزيارات الميدانية لأعضاء الجماعة وتحديد موازنة الأنشطة لها.

كما اتضح وجود ملف بعنوان "وضوح مختصر للقسم" يحتوي على ملفات تخص الطلاب، وتتحدث عن مناخ العمل الطلابي والرسالة المطلوبة منهم، وكيفية تحقيق الإصلاح وتقييم العمل، وجميعها يدور حول منهاج الجماعة نحو الطلاب.

وبفتح إحدى الملفات، تبين أنه يتضمن كتاب بعنوان الدين والسياسة للشيخ يوسف القرضاوي، بينما شمل ملف آخر بعنوان برنامج خاص بالمرحلة، لقاء فكري حول برنامج حزب الحرية والعدالة ومنهجه في إصلاح المجتمع والعمل والحكومة، وملف آخر من إعداد مركز الدرسات السياسية يتحدث فيها عن الدولة الإسلامية وحقوقها والدروس في العمل السياسي الإسلامي.

وشملت الأحراز ملف بعنوان "الحملة 2" ظهر فيه غلاف باسم "ماذا يعرف المصريون عن الإخوان المسلمين وكيف ينظرون إليهم"، وملفات عن المنظمات الإسلامية وأخرى تتحدث عن الجماعة ودور الشباب والتعريف بجماعة الإخوان المسلمين وموقفهم نحو المحاور المختلفة كالسياحة والثقافة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، و عضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان