رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ لـ 11 يونيو

تأجيل محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ لـ 11 يونيو

حوادث وقضايا

شيماء الصباغ

تأجيل محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ لـ 11 يونيو

وكالات 07 يونيو 2015 10:35


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم، تأجيل محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ، إلى جلسة 11 يونيو المقبل، مع استمرار حبس المتهم.

 

وجاء قرار التأجيل لاستكمال سماع الشهود ومرافعة الدفاع والنيابة العامة.

 

واستمعت المحكمة، في جلسة اليوم، لشهادة العميد مجدي لويز، بالمعمل الجنائي، الذي قال "لا يمكن تحديد مدى تأثير فرد الخرطوش بإصابة المجني عليها وذلك لعدم إجراء التجربة".
 

كانت الصباغ قتلت في 24 يناير الماضي، أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي كانت متوجهة إلي ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب شهداء الثورة.
 

وكشفت التحقيقات أن "مقتل شيماء الصباغ -العضوة بحزب التحالف الاشتراكي- جاء إثر طلق خرطوش أطلقه ضابط من قوات الأمن المركزي خلال فض تظاهرة بميدان طلعت حرب".

وأمر النائب العام الشهر الماضي بإحالة الضابط للجنايات.
 

وأضاف أن التحقيقات كشفت أن "عدد من أعضاء حزب التحالف الشعبي نظموا تظاهرة دون إخطار مسبق بالمخالفة للقانون، لذلك أمر النائب العام بإحالتهم للمحاكمة الجنائية لمخالفتهم قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والتظاهرات السلمية".
 

وكانت المحكمة أمرت في الجلسة الماضية، التي انعقدت في 14 مايو الجاري، بالقبض على ضابط الأمن المركزي ياسين حاتم، المتهم بقتل الناشطة وحبسه احتياطيا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان