رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ضبط تمثال من الجرانيت داخل شحنة دقيق

ضبط تمثال من الجرانيت داخل شحنة دقيق

حوادث وقضايا

تمثال - أرشيف

بأسيوط ..

ضبط تمثال من الجرانيت داخل شحنة دقيق

أمل ناصر 22 يوليو 2013 13:27

 تمكن ضباط إدارة التموين بأسيوط من ضبط تمثال طوله نحو 50 سم يشتبه في أثريته بحوزة سائق وشقيقه، موجه مكتبات، داخل أحد أجولة شحنة دقيق حال قيامهما بنقلها من مدينة إلى مدينة طنطا.


تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد ممدوح فرج مأمور مركز شرطة القوصية بورود معلومات لوحدة الضبط بقيام شخصين بإخفاء تمثال أثري من العصر القديم داخل جوال من الدقيق لبيعه لأحد التجار بمدينة طنطا.

 

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد عصام الدسوقي رئيس مباحث المديرية ضم الرائد عمرو حلمي رئيس مباحث القوصية ووحدة الضبط حيث تمكن النقيب عمرو سليم ووحدة الضبط من ضبط السيارة ي ج أ  8419 نقل أسيوط قيادة المدعو/ وصفى فوزى باوى سن 21 سائق ومقيم أم القصور ـ مركز منفلوط وبرفقته شقيقه المدعو/ نصيف فوزى باوى سن 59 موجه مكتبات بإدارة القوصية التعليمية ومقيم بندر القوصية محملة بعدد (80) جوال  دقيق فاخر مخصص للمخابز الإفرنجية  تزن إجمالها  4 طن  ولا توجد معه فواتير بذلك.

 

كما عثر  على تمثال يشتبه فى أثريته داخل جوال بصندوق السيارة الخلفى طوله حوالى 50 سم  رأسه على هيئة إنسان وله قاعدة على شكل مربع ومدون عليه من الخلف بعض الرسومات الفرعونية لونه بنى فاتح وجسمه من مادة تشبه الجرانيت الأحمر، ويرتدى في الجزء الأسفل ما يشبه السروال كما أن المسافة بين القدمين نحو 5 سم.


 بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، قررا بأن الدقيق المضبوط خاص بأحد الأشخاص يدعى: فرج صادق فتحى ـ صاحب مستودع دقيق ومقيم بندر القوصية، كما قررا بأنهما كانوا فى طريقهما لتوصيل الحمولة لمدينة طنطا ونفيا علمهما بتواجد التمثال.

 

تم التحفظ على السيارة المضبوطات تحت تصرف النيابة، تحرر المحضر رقم 3278  إداري مركز القوصية لسنة2013، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وفحص أبعاد نشاطهما.


 
فيما أمرت نيابة القوصية باستدعاء المدعو فرج صادق صاحب مخزن الدقيق لسؤاله وتشكيل لجنة من هيئة الآثار لفحص التمثال والتأكد من أثريته أو عدمه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان