رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النيابة الإدارية تكشف تورط 13 مسئولا فى أحدث قضايا الفساد بماسبيرو

النيابة الإدارية تكشف تورط 13 مسئولا فى أحدث قضايا الفساد بماسبيرو

حوادث وقضايا

مبنى ماسبيرو - أرشيفية

النيابة الإدارية تكشف تورط 13 مسئولا فى أحدث قضايا الفساد بماسبيرو

عمر على 06 يونيو 2015 10:58

أحال المستشار ناجي عبد الحميد العتر، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، 13 مسئولاً بقطاع أمن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، للمحاكمة، لاتهامهم بالتورط فى أحدث وقائع الفساد المالى بـ"ماسبيرو"، وارتكاب مخالفات مالية وإدارية سهلت الاستيلاء على المال العام.

 

 

          المستشار ناجي عبد الحميد - نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية

وذكرت تحقيقات الرئيس بالنيابة الإدارية، أيمن الغباشي، أن المتهمين خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخالفوا القواعد والأحكام المالية والإدارية المنصوص عليها في القوانين.

 

وكشفت التحقيقات، أن عبير عبد الفتاح محمد، الموظفة بقسم الاستحقيقات بقطاع أمن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، حررت استمارتين رقمى 4803 و 4834 لأسماء وهمية، مما أدى إلى صرف 21 الف جنيهاً بدون وجه حق لأحد المتهمين، وحررت الاستمارة رقم 5459 بصرف مكافأة إلى نبيل الطبلاوي، رئيس القطاع الأسبق، بالمخالفة لتأشيرة وموافقة رئيس الاتحاد.

 

وتضمنت التحقيقات أن محمد صالح الربيعي، الموظف بإدارة شئون العاملين بالقطاع، حرر الاستمارة رقم 2391 رغم تضمينها ما يخالف تأشيرة وموافقة رئيس الاتحاد، وأهمل كل من أشرف محمد عبدالفتاح، رئيس قسم الاستحقاقات، ولمياء مصطفى صالح، وإلهام محمد جمال، مديرى شئون العاملين، الإشراف على أعمال الأول والثاني والعاملين بشئون العاملين.

 

كما أن ريهام أحمد محمود، وأشرف عبد التواب عبد السلام، مسئولا المراجعة بقطاع الأمن، أهملا في مراجعة الاستمارات أرقام  4834 و4803، وأهمل أشرف كمال عبد الفضيل، المحاسب بقسم المراجعة، الإشراف على الأعمال مما أدى إلى ارتكاب المتهمين المخالفات المنسوبة إليهما.

 

وأوضحت التحقيقات، أن مجدي إبراهيم محمد، مدير عام الشئون المالية بقطاع الأمن، أهمل فى الإشراف على مسئولي المراجعة مما أدى إلى ارتكابهم المخالفات المنسوبة إليهم، كما اعتمد الاستمارات أرقام 4803 و4834 و5391 رغم تضمينها مخالفات جسيمة.

 

وأن عاطف أمين أحمد، رئيس قسم الخدمات، سلم مبلغ 7147 جنيه قيمة الاستمارة رقم 4834 إلى ناصر عبدالرحمن، سكرتير مكتب رئيس القطاع، بالمخالفة للقواعد والتعليمات، وقام أحمد حمدي محمد، أمين خزينة القطاع، بتسليم سكرتير رئيس القطاع ١٣ ألف و٤٠٠ جنيه قيمة الاستمارة رقم 4803 دون تقديم توكيل من المستحقين.

 

وتبين أن ناصر عبدالرحمن إستلم مبلغ 20547 جنيهاً خاص بإثابة 25 فرد وهميين بذعم أنهم من رجال وزارة الداخلية نظير ما قدموه من خدمات للقطاع بالمخالفة للحقيقة.

 

وانتهت التحقيقات إلى أن حمدى سيد محمد، مدير عام التخطيط والمتابعة، قدم إلى نبيل الطبلاوى رئيس قطاع أمن ماسبيرو الأسبق، طلبات إثابة لعدد 25 فردا وهميين مما أدى إلى صرف مبلغ ٢٠ ألف ٥٤٧ جنيها، وتمكين مجهول من إستلام تلك المبالغ بعد اعتماده شيكات الصرف.

 

وأعتمد الأخير صرف مكافأت للعاملين بالقطاع نظير جهودهم فى أحداث ثورة 25 يناير، بالاستمارة رقم 5459 مما أدى إلى صرف ٢٦ ألف ٥٠٨ جنيه لرئيس القطاع الأسبق نبيل الطبلاوى بدون وجه حق.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان