رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضبط أكبر شبكة لتزوير شهادات إعاقة نظير 4 آلاف جنيه بسوهاج

ضبط أكبر شبكة لتزوير شهادات إعاقة نظير 4 آلاف جنيه بسوهاج

حوادث وقضايا

مدير امن سوهاج

ضبط أكبر شبكة لتزوير شهادات إعاقة نظير 4 آلاف جنيه بسوهاج

رضوان الشريف 05 يونيو 2015 12:26

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج اليوم من ضبط أكبر شبكة لتزوير شهادات "الإعاقة"، وتبين تحريرها لأوراق رسمية صادرة من القومسيون الطبي العام لتقديمها لإدارة التضامن الاجتماعي بساقلتة، لتسهيل الحصول على معاش الضمان الاجتماعي دون وجه حق، مقابل مبالغ مالي ما بين 3 و4 آلاف جنيه عن كل شهادة، وتم العثور على 128 شهادة مزورة.

 

تلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج، بلاغًا من ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، مفاده انتشار ظاهرة حصول العديد من المواطنين على معاشات ضمان اجتماعي دون وجه حق، وذلك بإدارة ساقلتة الاجتماعية ووحداتها المختلفة، بتزوير الفحص الطبي وإثبات أن لديهم حالات مرضية وإعاقة على غير الحقيقة، للحصول على معاش الضمان بالتزوير.


وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم تشكيل فريق بحث قاده العميد حسام حامد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، والرائد محمود حسنى الشريف وكيل الفرع، بالتعاون مع الرائد مصطفى أبو المجد رئيس مباحث ساقلتة، وتوصلت الجهود إلى قيام ك أ ع ع، وشهرته الملاح، 46 عامًا عاطل، وم ج ح موظف بقسم الضمان الاجتماعي بإدارة ساقلتة الاجتماعية، بتكوين تشكيل عصابي لتزوير شهادات الإعاقة.


ضم التشكيل العصابي كلا من: "ع ك ش" موظف سابق بالوحدة الاجتماعية بقرية الجلاوية، و"أ م أ" موظف بوحدة ساقلتة الاجتماعية، و"م م ع" رئيس وحدة اجتماعية، و"أ أ ع" رئيس وحدة اجتماعية تابعين لإدارة ساقلتة الاجتماعية، و"ي ل ع" رئيس قسم الحسابات بمستشفى سوهاج العام، و"ج ث أ" مسعف بإسعاف ساقلتة.


وأضافت التحريات أن جميع من سبق ذكرهم استقطبوا المواطنين الراغبين في الحصول على معاش ضمان اجتماعي دون وجه حق مقابل تقاضيهم مبالغ مالية، ما بين 3 و4 آلاف جنيه للفرد الواحد، واصطناع وتزوير شهادات طبية بأسماء هؤلاء المواطنين منسوب صدورها إلى القومسيون الطبي العام بسوهاج، ومثبت بها وجود حالات عجز مرضى وإعاقة.

 

وبلغ عدد الشهادات المزورة التي تم ضبطها، 128 شهادة منسوب صدورها إلى القومسيون الطبي. كشفت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، إلى أن المتهم الأول والسابع والثامن مهمتهم تزوير الشهادات وتقديمها لمسؤول الضمان الاجتماعي، أما المتهم الثاني في القضية فهو يتولى توزيعها على رؤساء وحدات الضمان الاجتماعي بإدارة ساقلتة الاجتماعية.

 

وتقدم للشهادة في تلك الواقعة "ع م ع" 40 عامًا رئيس وحدة ضمان اجتماعي، و"م أ ع" 54 عاما مدير إدارة ساقلتة الاجتماعية، و"ي أ م ب"، 40 عاما، مدرس، و"أ م ع م"، 56 عاما، عامل، وبمواجهة المتهمين بما توصلت إليه التحريات وما أفاد به شهود العيان،

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم رقم 2733 جنح مركز شرطة ساقلتة، وتم التحفظ على المستندات والشهادات المزورة، وبالعرض على النيابة العامة بساقلتة قررت حبس المتهمين خمسة عشر يومًا، وإحالتهم للمحكمة.

 

اقرأ أيضًا:

سوهاج">بالصور..ضبط"جرينوف" وكمية من الذخائر بسوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان