رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النائب العام يكشف المتورطين فى انقطاع كهرباء ماسبيرو

النائب العام يكشف المتورطين فى انقطاع كهرباء ماسبيرو

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يكشف المتورطين فى انقطاع كهرباء ماسبيرو

عمر على 03 يونيو 2015 17:01

قرر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية، ومديرى عام إدراتى الكهرباء، والضغط العالى، ومولدات الكهرباء باتحاد الإذاعة والتلفزيون، إلى المحاكمة التأديبية، وذلك لمسئوليتهم عن واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون في 9 مايو الماضى.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة وتقريرا اللجان الفنية عن وجود قصور وإهمال فى أداء العمل الوظيفى للمتهمين، تمثل فى عدم إجراء الصيانة اللازمة لأجهزة محطات الكهرباء باتحاد الإذاعة والتليفزيون، الأمر الذى ترتب عليه عدم صلاحية بطاريات الشحن الاحتياطية التى تعمل عند انقطاع الكهرباء لتغذية المبنى بالتيار.

 

وتبين حدوث هزة كهربائية لحظية فى التيار المغذى لماسبيرو يوم الواقعة، وحدوث خلل مفاجئ فى الأجهزة الرئيسية لمحطات توصيل الكهرباء للمبنى، وتلى ذلك عدم إمكانية الاستفادة بالمولدات الاحتياطية، كما تبين أن المتهمين اكتشفوا فى 5 نوفمبر 2014 حدوث انقطاع للبث الإذاعى والتليفزيونى مع وجود خلل فى بطاريات الشحن ولم يقوموا بإصلاحها.

 

 

وكلف النائب العام النيابة الإدارية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق مع كل من عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومجدى أمين، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية، ورؤساء قطاعات الاتحاد، للوقوف على أسباب تقاعسهم عن أداء مهام عملهم الوظيفية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان