رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليوم.. أولى جلسات "تعويض" أسرة خالد سعيد 5 مليارات جنيه

اليوم.. أولى جلسات تعويض أسرة خالد سعيد 5 مليارات جنيه

حوادث وقضايا

خالد سعيد- أرشيفية

اليوم.. أولى جلسات "تعويض" أسرة خالد سعيد 5 مليارات جنيه

محمود فخرى 03 يونيو 2015 08:05

 

تنظر محكمة الاسكندرية، اليوم الأربعاء، أولى جلسات دعوى التعويض المدنية التى أقامتها  أسرة خالد سعيد ضد وزارة الداخلية، وتطالبها فيها بتعويض  5 مليارات جنيه، وذلك بعد إدانة فردين شرطة، من قوة مباحث قسم شرطة سيدى جابر، بتعذيبه وقتله.

وقال محمود البكرى عفيفي، محامى أسرة خالد سعيد، إنه اختصم  فى الدعوى كل من وزير الداخلية، بصفته، و فردي الشرطة بقسم سيدي جابر، محمود صلاح محمود غزالة وعوض إسماعيل عبدالمجيد، والذين يقضيان عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بتهمة تعذيب وقتل خالد سعيد.

 

وأكد "عفيفى" أن الدعوى استندت إلى حكم محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أقرت بتعذيب خالد سعيد، وقتله على يد الشرطيين، وكشفت أن رواية الداخلية عن القضية جاءت مختلقة، وليس لها أساس من الصحة، وهذا ما أكدته محكمة النقض برفضها إعادة محاكمة المتهمين، وتأييد الحكم بالحبس لمدة 10 سنوات.

 

وأضاف المحامى، أن المحكمة أخطرت وزارة الداخلية من خلال قلم قضايا الحكومة، كما تم إخطار المتهمين بمحبسهما، مشيرا إلى أن أسرة خالد سعيد قررت تخصيص مبلغ التعويض للأعمال الخيرية.

 

وتعود بداية الواقعة إلى شهر يونيو 2010 عندما  تعرض خالد سعيد إلى التوقيف من قبل شرطيين من قوة قسم سيدي جابر، أثناء تواجده داخل  مركز للإنترنت"سيبر"  بمنطقة كليوباترا شرق الإسكندرية واعتديا عليه وبإحالة الواقعة إلى المحكمة قضت بحبسهما  10 سنوات.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان