رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"بومة" تتسبب في حريق محول كهربائي بسوهاج

بومة تتسبب في حريق محول كهربائي بسوهاج

حوادث وقضايا

محول كهرباء

"بومة" تتسبب في حريق محول كهربائي بسوهاج

رضوان الشريف 02 يونيو 2015 13:16

انقطع التيار الكهربائي تمامًا عن قرية نجع نوير، بمركز طما، بمحافظة سوهاج، جراء احتراق محول الكهرباء المسؤول عن تغذية القرية بالتيار الكهربائي.

 

وأشارت المعاينة الأولية الصادرة من مديرية الكهرباء، إلى أن سبب الحريق دخول "بومة" المجال الكهرومغناطيسي للمحول، ما أدى إلى كسر العازل الهوائي للضغط المتوسط وحدوث شرركهربائي نتج عنه الحريق.

 

كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا بالواقعة، وتبين من التحريات نشوب حريق بالجزء العلوي بمحول كهرباء "قدرة 200 ك . ف" معلق أعلى عمود إنارة بارتفاع 6 أمتار، كائن بقطعة أرض زراعية والخاص بإنارة القرية، كما تبين أيضًا أن الحريق نشب بالإطار الخارجي بالشرائح المكونة للمحول.

 

وقالت الشرطة في بيان لمديرية الأمن، إنه تم إخماد الحريق ذاتيًا عقب فصل التيار الكهربائي عنه.

 

وبسؤال فني تشغيل المحول، أيد ما جاء بالفحص، وأقر بأن سبب الحريق دخول البومة في المجال الكهرومغناطيسي للمحول أدى إلى كسر العازل الهوائي للضغط المتوسط، وحدوث شرر كهربائى نتج عنه نشوب الحريق، نافيًا وجود شبهة جنائية.

 

وبفحص المحول عثر على الطائر المتسبب في الحريق، وتبين أن لوحة التشغيل المثبتة أسفل عمود الإنارة سليمة وليس بها آثار احتراق.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2449 إداري المركز لسنة 2015 وجاري العرض على النيابة.

 

اقرأ أيضًا:

سوهاج-تحتفل-بـ-ليلة-النصف-من-شعبان">سوهاج تحتفل بـ"ليلة النصف من شعبان"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان