رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصدر: المحكمة تتسلم تقرير إعدام مرسي وأخرين قبل جلسة غدًا

مصدر: المحكمة تتسلم تقرير إعدام مرسي وأخرين قبل جلسة غدًا

حوادث وقضايا

محمد مرسى

مصدر: المحكمة تتسلم تقرير إعدام مرسي وأخرين قبل جلسة غدًا

عمرو ياسين 01 يونيو 2015 13:20

أكد مصدر قضائي أن فضيلة المفتي انتهى بالفعل من إعداد التقرير حول رأيه الشرعي فى إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين المحالين إليه في قضيتي التخابر والهروب، وأبلغ رئيس المحكمة بذلك.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن النقرير سيسلم غدًا إلى المحكمة قبل بدء الجلسة عن طريق النيابة العامة، التي ستتسلمه بدورها من فضيلة المفتي صباح غدًا.

وأوضح المصدر ردًا على عدم إتاحة الوقت لقراءة التقرير بعناية من قبل المحكمة ودراسته، بأن التقرير لن يتعدى بضع ورقات تدور كلها حول الرأي الشرعي فقط وليس لها علاقة بتفاصيل القضية، مؤكدًا أن رأي المفتي ليس ملزم للمحكمة وإنما هو رأي استشاري.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، ستصدر غدًا حكمها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس"، والمتهم فيها 36 متهمًا على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان.

وكانت المحكمة أمرت بإحالة أوراق 16 متهمًا إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم، وهم خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطي، والسيد محمود عزت، ومتولي صلاح الدين، وعمار أحمد محمد أحمد، وأحمد رجب سليمان، والحسن خيرت عبد اللطيف الشاطر، وسندس حمدي، وأبو بكر مشادي، وأحمد عبد الحكيم، ورضا فهمي، ومحمد أسامة محمد العقيد، وحسين القزاز، وعماد الدين علي عطوة شاهين، وإبراهيم فاروق الزيات، وحددت جلسة الغد للنطق بالحكم على المتهمين جميعًا.

كما ستصدر المحكمة حكمًا آخر على المتهمين في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، حيث أحالت المحكمة 107 متهمًا إلى فضيلة المفتي على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسي.

ويصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان