رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بلاغ للنائب العام يتهم "الأهرام" بدعم الإخوان المسلمين

بلاغ للنائب العام يتهم "الأهرام" بدعم الإخوان المسلمين

عمر مصطفى 01 يونيو 2015 10:49

تقدم مستشار التحكيم الدولي، أشرف فرحات، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد الكاتب الصحفي هشام يونس، بصفته رئيس التحرير التنفيذي لبوابة الأهرام، يتهمه فيه بتكدير الأمن العام، والإضرار بالأمن القومي للبلاد، ودعم جماعة الإخوان المسلمين.

ذكر مقدم البلاغ رقم ١٠٩٤١ لسنة ٢٠١٥ عرائض النائب العام، أن "بوابة الأهرام" نشرت مجموعة من الصور على موقعها الإلكتروني ترصد مظاهرات نظمتها جماعة الإخوان المسلمين، تحت عنوان " مظاهرات عدة تخرج رفضًا للانقلاب العسكري الدموي الذي حصد أرواح آلاف المصريين".

 

وأوضح "فرحات" - مقدم البلاغ - أن "بوابة الأهرام" وقعت في ذلك الخطأ المهني للمرة الثالثة خلال شهر مايو المنصرم، مما يشير إلى أن هناك شخصيات تعمل بالمؤسسة القومية تسعى إلى تنفيذ مخطط تأمرى.

 

وبحسب البلاغ، لجأ القائمون على إدارة "بوابة الأهرام" إلى حذف قسم "المالتميديا" بالكامل من البوابة الإخبارية، تداركا للموقف بعد انتشار الخبر وتداوله على نطاق واسع، حيث قامت العناصر الموالية لجماعة الإخوان بتداول الخبر مصحوبا بصورة من الموقع لإدانة النظام الحاكم فى البلاد، مستدلين على ذلك لما نشرته أعرق مؤسسة صحفية قومية.

 

وأضاف مقدم البلاغ، أنه هذه السقطة ليست الأولى التى تقع فيها مؤسسة بحجم الأهرام ومكانتها، حيث نشرت تقريرًا فى العدد الورقي بتارخ 11 مايو تحت عنوان "من الخازندار إلى خفاجى.. الإخوان يواصلون استهداف العدالة"، استعان كاتبه بجملة "نيابة الانقلاب" في آخر فقرة من التقرير المنشور بقسم الحوادث فى الصفحة رقم 20 .

 

وخلال تغطيتها لتعيين المستشار أحمد الزند وزيراً للعدل يوم 20 مايو، وبدلًا من أن تقدم «الأهرام» لقرائها أخبارًا وتقاريرًا حديثة، أعادت نشر أخبار وتقارير تم نشرها على البوابة منذ أكثر من 3 سنوات حول اتهامات لرئيس نادى القضاة السابق بالاستيلاء على أراضى الدولة.

 

وتحت عنوان «سقطات إعلامية وتصريحات مستفزة.. السيرة الذاتية تطارد وزير العدل الجديد»، نشرت الجريدة القومية أيقونة لتجميع الأخبار الخاصة باختيار "الزند" وزيرا للعدل، مؤكدة أن وزير العدل الجديد يواجه اتهامات بإهدار المال العام فى قضية بيع أرض نادي القضاة ببورسعيد، دون توضيح النتائج التى أسفرت عنها التحقيقات القضائية.

 

كما نشرت "بوابة الأهرام" خبر قديم منشور منذ 9 مارس 2012 تحت عنوان (الزند: تعيين أبناء القضاة سيستمر.. ولن تستطيع قوة في مصر إيقاف هذا الزحف المقدس)، الأمر الذى أن القائمين على بوابة الأهرام تعمدوا الإساءة لشخص وزير العدل.

 

وطالب فى نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحقيق مع هشام يونس، ريس التحرير التنفيذى لبوابة الأهرام، وكشف ملابسات نشر تلك الأخبار المشبوهة التى تدعم جماعة الإخوان المسلمين، وتروج إلى إدعائتهم العدائية ضد ثورة ٣٠ يونيو بأنها انقلاب عسكرى.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان