رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

دفاع "سجن بورسعيد" يؤكد اتهامه لمرسي ومحمد إبراهيم

دفاع سجن بورسعيد يؤكد  اتهامه لمرسي ومحمد إبراهيم

حوادث وقضايا

محمد مرسي

دفاع "سجن بورسعيد" يؤكد اتهامه لمرسي ومحمد إبراهيم

عمرو ياسين 31 مايو 2015 13:50


اعترض المحامي أشرف العزبي، دفاع متهمي قضية "سجن بورسعيد"، على توجيه ممثل قضايا الدولة، والمدعي بالحق المدني عن وزارة الداخلية، الأسئلة للشهود، لافتًا إلى أن الدفاع طالب منذ بداية القضية حضور وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم ولم يحضر".


وقال الدفاع، خلال نظر جلسة اليوم من محاكمة 51 متهم في قضية "سجن بورسعيد"، والتي تنظرها محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السيد السعيد،  أن الدفاع طلب ضم الرئيس المعزول محمد مرسي واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية في  القضية منذ بدايتها، لافتًا إلى ان القضية بدأت ببلاغ من أهالي المصابين والقتلى بإتهام مرسي وإبراهيم والقيادات الأمنية بالقتل والشروع في قتل زوريهم.


وتابع أن القضية منذ فجر التحقيقات بدأت ببلاغ ضد محمد مرسي العياط، ومحمد إبراهيم وزير الداخلية، ولم يمثلوا أمام المستشار قاضي التحقيق، ولم يقدموا في أمر الإحالة للمتهمين، وان كل المصابين من الأهالي وأهالي المتوفين، صمموا خلال التحقيقات أنهم يوجهون اتهامات إلى مرسي ومحمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، ومعاونيه.


من جانبه، رد القاضي بأن الدفاع ليس من حقه رفض أي سؤال، مشيرًا إلى أن القضية لازالت الهيئة تحقق فيها ، وسبق أن استمع لطلبهم، بضم مرسي وإبراهيم وسماع شهادتهم، متابعًا بقوله: "ستنفذ طلبات الدفاع في حينها".

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى عمدا مع سبق الإصرار والترصد.


وأثبتت التحريات أن المتهمين عقدوا النية على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين السلميين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية استاد بورسعيد، وأعدوا أسلحة نارية "بنادق آلية خرطوش ومسدسات" واندسوا وسط المتظاهرين السلميين والمعترضين على نقل المتهمين في القضية وانتشروا في محيط سجن بورسعيد العمومي، والشوارع المحيطة، وعقب صدور الحكم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهما، قاصدين من ذلك قتلهما وإحداث الإصابات الموضحة بتقرير التشريح والتي أودت بحياتهما.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان