رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المسعفون في "أحداث بورسعيد": نقلنا مصابين ولم نرَ قتلى

المسعفون في أحداث بورسعيد: نقلنا مصابين ولم نرَ قتلى

حوادث وقضايا

جلسة محاكمة أحداث سجن بورسعيد

المسعفون في "أحداث بورسعيد": نقلنا مصابين ولم نرَ قتلى

عمرو ياسين 31 مايو 2015 13:06

استمعت محكمة جنايات بورسعيد، خلال جلسة محاكمة 51  متهمًا  في  قضية أحداث سجن بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، لأقوال شهود الإثبات من المسعفين خلال الواقعة.

 


وقال أيمن محمد أحمد، 33 سنة، إخصائي خدمات على سيارة إسعاف رقم 781، خلال شهادته: أنه لم يشاهد حالات وفاة، وإنما شاهد مصاب بطلق خرطوش رفض إعطائى بياناته، لافتًا إلى أن كان هناك بعض المجهولين مستقلين درجات بخارية.


ودلى عبدالله حافظ محمد سكر، مسعف،  بشهادته قائلا: أنه نقل مصاب بسبب طلق ناري،  لم يحمل أي أوراق شخصية ورفض ذكر اسمه، مشيرًا إلى أنه لم ينقل أي متوفي، ملمحًا إلى علمه أن هناك قتلى عبر اللاسلكي ولم يشاهدهم، ليتدخل القاضي قائلًا: "إنتم جايين ناسين كل حاجة".

 

وأكد الشاهد، محمود العزب عبد الحكيم، مسعف، أنه كان موجودًا في بورسعيد يوم 26 و27 و28، مستقلًا سيارة إسعاف، أمام سجن بورسعيد على بعد كيلو عن السجن، لافتًا إلى أنه نقل  قتيل في المحيط السجن ونقله عبر سيارة الإسعاف، حيث سقط قتيل بجوار مقهى بصل، قائلًا "نقلته إلى مشرحة الحميات ومات إثر طلق ناري"، وفى  "اليوم الثاني والثالث كان هناك إطلاق نيران ولم يقع قتلى، ولم أرَ مطلقي النار على السجن.


ووجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى عمدا مع سبق الإصرار والترصد.


وأثبتت التحريات أن المتهمين عقدوا النية على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين السلميين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية استاد بورسعيد، وأعدوا أسلحة نارية "بنادق آلية خرطوش ومسدسات" واندسوا وسط المتظاهرين السلميين والمعترضين على نقل المتهمين في القضية وانتشروا في محيط سجن بورسعيد العمومي، والشوارع المحيطة، وعقب صدور الحكم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجني عليهما، قاصدين من ذلك قتلهما وإحداث الإصابات الموضحة بتقرير التشريح والتي أودت بحياتهما.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان