رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة تحقق في اتهام إعلاميين بازدراء الإسلام والطعن في "البخاري"

النيابة تحقق في اتهام إعلاميين بازدراء الإسلام والطعن في البخاري

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

النيابة تحقق في اتهام إعلاميين بازدراء الإسلام والطعن في "البخاري"

عمر على 31 مايو 2015 13:02

 

أحالت النيابة العامة البلاغ المقدم من المحامي أحمد عبد السلام الريطي، ضد عدد من القنوات الفضائية والإعلاميين، إلى نيابة دمياط الابتدائية، اليوم الأحد، لاتخاذ اللازم في اتهامهم بازدراء الدين الإسلامي، ومخالفة مواد الدستور، وإشعال فتيل الفتنة الطائفية بإهانة الصحابة والطعن في كتاب البخاري.

 

وذكر الريطي في بلاغه المقيد برقم 3885 لـسنة 2015 عرائض النائب العام، أن القنوات الفضائية والإعلاميين شنوا حملة للهجوم على الدين الإسلامي بالتشكيك في كتاب صحيح البخاري، والأحاديث المنقولة عن الصحابة وتعمدوا مهاجمة ثوابت العقيدة الإسلامية.

 

وأوضح مقدم البلاغ أن مسؤولي وزارة الأوقاف، والأزهر الشريف، وأعضاء الحكومة، تقاعسوا عن أداء دورهم في التصدي لحملات التشويه التي تستهدف الصحابة "رضي الله عنهم"، بالرغم من أنّ هذه الحملات تقع تحت طائلة قانون العقوبات لمخالفتها دستور مصر.

 

وطالب الريطي في نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقهم، والتحقيق مع الإعلاميين الذين يطعنون في ثوابت الإسلام، وإخضاع القنوات الفضائية تحت قانون الكيانات الإرهابية نظرا لتحريضها على الفتنة الطائفية، وتهديد السلم الاجتماعي للدولة المصرية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان