رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل محاكمة الظواهري في "إنشاء تنظيم إرهابي" لـ 2 يونيو

تأجيل محاكمة الظواهري في إنشاء تنظيم إرهابي لـ 2 يونيو

حوادث وقضايا

محاكمة محمد الظواهرى

تأجيل محاكمة الظواهري في "إنشاء تنظيم إرهابي" لـ 2 يونيو

محمد يحيى - وكاﻻت 31 مايو 2015 11:35


أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، قضية "إنشاء تنظيم إرهابي يرتبط بالقاعدة"، والمتهم فيها محمد الظواهري و67 آخرين، إلى جلسة 2 يونيو المقبل بسبب تعذر إحضار أحد المتهمين لجلسة المحاكمة اليوم لمرضه.

 

وأمرت المحكمة، خلال الجلسة اليوم، بتمكين الدفاع من الاطلاع على تفريغ محتوى الفلاشة والاسطوانة المدمجة التي قُدمت من جانب خبير الإذاعة والتلفزيون، مع تقديم التقرير الطبي الخاص بالمتهم الثاني المتغيب عن جلسة اليوم.

 

كان النائب العام المستشار هشام بركات أحال العام الماضي المتهمين للجنايات "لاتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة والمواطنين الأقباط، بأعمال إرهابية بغية نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر".
 

وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

 

وجاء في بيان الإحالة أن الظواهري "استغل التغيرات التي طرأت على المشهد السياسي في البلاد وعاود نشاطه في قيادة تنظيم الجهاد وأعاد هيكلته وربطه بالتنظيمات الإرهابية داخل البلاد وخارجها إبان فترة حكم الرئيس السابق".
 

وألقي القبض على الظواهري شقيق "زعيم تنظيم القاعدة" في منتصف أغسطس 2013 بعد أيام من فض قوات الأمن اعتصامي رابعة والنهضة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان