رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة عن داعية متهم بالرذيلة: يأمر الناس بالبر وينسى نفسه

النيابة عن داعية متهم بالرذيلة: يأمر الناس بالبر وينسى نفسه

حوادث وقضايا

مجلس الدولة

أحيل للمحكمة التأديبية

النيابة عن داعية متهم بالرذيلة: يأمر الناس بالبر وينسى نفسه

أحمد زكريا 31 مايو 2015 10:37

تلقت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة ملف أوراق محاكمة موظف يعمل كداعية بمديرية أوقاف الدقهلية بتهمة إقامة علاقة غير شرعية مع إحدى السيدات وإخلاله بواجبه الوظيفى .

وأحال المستشار خالد الريس- نائب رئيس  هيئة  النيابة  الإدارية "ي ع م " موظف بإدارة أوقاف الدقهلية للمحاكمة التأديبية لاتهامه بإقامة علاقة غير شرعية مع إحدى السيدات.

 

وكانت النيابة  الإدارية بالمنصورة  تلقت بلاغا من المواطن  "م ن" اتهم فيه المذكور  بأنه أقام علاقة غير شرعية  مع زوجته  "س ش" وأنه كان يتردد على منزله حال غيابه لممارسة الرزيله معها، وساق شهودا على ما ادعاه .

 

وأحيل البلاغ إلى المستشارة هبة صلاح البرعى- رئيس  النيابة حيث أقر الشهود بصحة الواقعة  فى حين أنكرها المتهم وعجز عن تقديم دليل نفى يدرأ عنه المسؤولية.

 

 وأكدت التحقيقات أن المتهم أقام علاقة غير شرعية مع المواطنة س ش زوجة المواطن م ن وأرسل اليها خطابات تضمنت عبارات غرامية وأخرى منافية للآداب العامة.

 

وقالت النيابة فى مذكرتها أنه بصفته موظفا عاما يعمل فى وظيفة داعية إسلامى ويتزيا  بالزى الإسلامي الأزهري، كان لزاما عليه أن يتحلى بخلق الإسلام و أن يسير فى الدرب الذى يدعوا إليه، فلا يأمر الناس بالبر وينسى نفسه، فإن أصبح فاقدا لما يدعوا إليه  فسيفقد القدرة حتما على عطائه، وتصبح  دعوته للهدى أقرب إلى الدعوة للفسوق.

 

وأمرت النيابة الجهة الإدارية اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضعه فى وظيفة مناسبة حتى تفصل المحكمة فى أمره .  

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان