رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بالأسكندرية

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بالأسكندرية

مصر العربية - متابعات 20 يوليو 2013 05:32

تحاول قوات الامن فض الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم السبت بين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضين له في ساحة سيدي جابر بالاسكندرية .

وكانت مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين تتجه إلي منطقة سبورتنج القريب من سيدي جابر قد اشتبكت مع المتظاهرين بالميدان خلال احتفالات لإحياء ذكري العاشر من رمضان .

ورغم انتشار أفراد ومركبات تابعة للقوات المسلحة بكامل محيط منطقة سيدي جابر إلا أن اللجان الشعبية نشرت حواجز مرورية أخري ولجان تفتيش للمواطنين لمنع اندساس أية عناصر تحمل أسلحة وسط الحشود المشاركة في الأجواء الاحتفالية. 

وتسببت الأجواء الاحتفالية والحشود التي بلغت عدة آلاف في قطع طريق أبو قير الرئيسي بمنطقة سيدي جابر، بينما انتشرت مركبات القوات المسلحة بمنطقتي (كليوباترا ومصطفي كامل) المحيطين لمنطقة سيدي جابر، بالإضافة إلي شارع المشير أحمد إسماعيل والذي 
شهد اشتباكات دامية مطلع الشهر الجاري راح ضحيتها عشرات القتلي ومئات المصابين . 

وتشارك قوات وأفراد تابعة لمديرية أمن الإسكندرية بمحيط منطقة سيدي جابر كأحد الإجراءات الاحترازية التي بدأت منذ صباح أمس لمنع أي شكل من أشكال الخروج عن النظام العام. 

وكان  الالاف من أنصار جماعة الإخوان المسلمين قد شاركوا في فعاليات  "جمعة الإصرار" في الساحة المقابلة لمسجد القائد إبراهيم عقب صلاة التراويح .

وكانت الفعالية قد بدأت بحفل إفطار جماهيري بمنطقة القائد إبراهيم شارك فيها أنصار من جماعة الإخوان المسلمين، لمواصلة فعاليتهم الاحتجاجية اليومية؛ حيث رفعوا الأعلام المصرية وصور الدكتور محمد مرسي ورددوا الهتافات المؤكدة على الشرعية الدستورية للانتخابات وأخري مناهضة لقيادات بالقوات المسلحة. 

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية باتجاه كورنيش الإسكندرية؛ حيث من المقرر أن تتوجه حتي منطقة سبورتنج وفق ما أعلنه بيان أصدره المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية  بالتزامن مع فعاليات احتجاجية أخري بالقاهرة وعدد من المحافظات. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان