رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حبس طبيب 6 أشهر بعد تشيعه بالدقهلية

حبس طبيب 6 أشهر بعد تشيعه بالدقهلية

حوادث وقضايا

أرشيفية

حبس طبيب 6 أشهر بعد تشيعه بالدقهلية

هبة السقا 17 مايو 2015 15:26

قضت محكمة جنح مستأنف طلخا بالحبس 6 أشهر، على طبيب بشري، لاعتناقه المذهب الشيعي وحيازته كتب تدعو لاعتناق المذهب الشيعي، وبرواز خشبي عليه صورة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله الشيعي في لبنان، كما أقرت المحكمة حكم الحبس 5 سنوات على اثنين آخرين بعد إخلاء سبيلهما بتهمة ازدراء الأديان.

محمد رفعت، محامي المتهمين أكد إن المحكمة اعتمدت في حكمها على المادة 98 من قانون العقوبات، والتي تم وضعها في القانون لمقاومة الفكر الشيوعي، ولكنها استخدمتها الآن مع متهم باعتناق الفكر الشيعي لاتهامه بإثارة الفتنة الطائفية، ولاعترافه أمام النيابة عندما سألته عن سبب وجود كتب عنده قال: "أنا شيعي واعتنق المذهب الشيعي والكتب الموجودة تخص مذهبي"، وهو ما جعل النيابة توجه له اتهامات بالترويج للفتنة الطائفية وبلبلة الرأي العام.


كانت مباحث طلخا ألقت القبض على محمود.ع" 61 عامًا، طبيب بشري، بعد قرار النيابة العامة في القضية رقم 1769 إداري المركز، وبحوزته صورة فوتوغرافية داخل برواز خشبي للمدعو حسن نصر الله وعدد من الكتب الخاصة بالمذهب الشيعي منها، ومن ثم قررت محكمة درجة أولى حبس المتهم 5 سنوات.


وتعود الواقعة إلى أحداث 25 يناير 2013، عندما تم ضبط سيارة ربع نقل بداخلها شخصين، في إحدى قرى طلخا وبداخلها 54 كتابا ونحو 100 أسطوانة كمبيوتر وبفحص المضبوطات تبين أنها تحتوي على خطب لقيادات شيعية تسب السيدة عائشة (رضي الله عنها) والصحابة.


وأكدت تحريات المباحث، أن المتهمين هما "كريم.أ. ع" 29 عاما "وطه م.ع" 29 عاما، اعترفا أنهما كانا في طريقهما إلى الطبيب المتهم ولا يعرفان ما بداخل تلك الكتب، وقررت محكمة درجة أولى حبس المتهمين 5 سنوات، ولم يتم القبض عليهما لهروبهما.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان