رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حيثيات منع حسين سالم وسامح فهمي من التصرف في أموالهم

حيثيات منع حسين سالم وسامح فهمي من التصرف في أموالهم

حوادث وقضايا

حسين سالم وسامح فهمي - أرشيفية

حيثيات منع حسين سالم وسامح فهمي من التصرف في أموالهم

عمرو ياسين 17 مايو 2015 13:08

أودعت محكمة جنايات القاهرة ، حيثيات حكمها بتأييد قرار منع رجل الأعمال حسين سالم، وزوجته نظيمة عبد المجيد و إبنتة ماجدة ونجله خالد وزوجته وابنه القاصر، وسامح فهمي وزير البترول الأسبق وزوجته، من التصرف مؤقتًا في أموالهم بالبيع أو التنازل أو ترتيب حقوق عينية أو شخصية عليها مؤقتًا.

وجاء قرار المنع على خلفية التحقيقات التى تجريها النيابة في شأن واقعة الإضرار العمدي بين شركة ميدور للبترول، والتي كان يمثلها سامح فهمي وآخرين، ممن يشملهم قرار المنع وشركة "ميدالك" للكهرباء، والتي يرأسها مجلس إدارتها حسين سالم.

 

قالت المحكمة أنها رأت توافر الأدلة الموجبة للمنع، قبل المتحفظ على أموالهم، لحين الإنتهاء من التحقيقات، التي تجريها النيابة العامة في الواقعة، والتصرف في الأوراق.

 

وكان النائب العام، قد أصدر قرارًا بمنع، رجل الاعمال حسين سالم وزوجته ونجله ونجلته، وسامح فهمي وزوجته وآخرين، من العاملين بأحدى شركات البترول، من التصرف في اموالهم وذلك في ضوء التحقيق الذي تجريه النيابة العامة في الحصول على ربح للغير والأضرار العمدي بالمال العام، من خلال توقيع عقد بين شركة ميدالك ، والتي يرأسها رجل الأعمال حسين سالم، وشركة ميدور للبترول، وكان يمثلها سامح فهمي وآخرين من الصادر قبلهم قرار التحفظ على توريد طاقة كهربائية لشركة البترول حيث أفادت التحريات أن شركة البترول إلتزمت بموجب العقد بدفع مبالغ مالية دون الحصول على الطاقة الكهربائية الملائمة لتلك المبالغ.

 

وتبين أن هناك فارق في العقد سالف الذكر لامبرر له بين ما تم سداده فعليًا لشركة ميدالك، وما قامت به تلك الشركة من توريد الطاقة الكهربائية، لشركة البترول بلغ أجماله 41 مليون و331 و279 دولار

 

وكان سامح فهمي وحسين سالم قد تقدما بطعن على قرار التحفظ على أموالهم، فأصدرت المحكمة قرارها برفض الطعن وتأييد قرار التحفظ.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وعضوية المستشارين على النمر وياسر جلال درويش، وحضور إيهاب البنا وكيل النيابة، وسكرتارية جلسة محمد جبر ومحمد عوض.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان