رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل دعوى وقف بث برنامج إسلام البحيري لـ 7 يونيو

تأجيل دعوى وقف بث برنامج إسلام البحيري لـ 7 يونيو

حوادث وقضايا

إسلام بحيري - أرشيفية

تأجيل دعوى وقف بث برنامج إسلام البحيري لـ 7 يونيو

أحمد زكريا 17 مايو 2015 11:46

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من المحامي محمد عبد الرحيم، وكيلًا عن شيخ الأزهر، طالب فيها بوقف بث برنامج "إسلام بحيري" مع ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها حظر نشر حلقات البرنامج، سواء ما سجل منها وأذيع، أو ما يسجل مستقبلًا، لجلسة 7 يونيو.

 

واوضح دفاع الشركة المالكة لقناة القاهرة والناس المحاميان أحمد الشافعي ومحمد خليل، أن القناة أوقفت البرنامج للصالح العام وﻹنهاء حالة الجدل، وقدما للمحكمة حافظة مستندات تضم أسطوانة مدمجة بشأن وقف البرنامج.

 

ولفت دفاع الشركة أن البرنامج يذاع منذ 2013 وكان بيتماشى مع سياسة الدولة حينذاك، عندما كان إسلام يهاجم حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، ولم يعترض على البرنامج أحدا، ودفعا بعدم قبول الدعوى لزوال المصلحة.

 

حملت دعوى شيخ الأزهر رقم "48059 لسنة 69قضائية"، واختصم فيها كلا من رئيس الوزراء ووزير اﻻستثمار واتحاد الإذاعة والتليفزيون، والشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ورئيس قناة القاهرة والناس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان